دليل "موسم الخليقة" يُبصر النور بعد جهود مسكونيّة عالميّة 

من هي اللّجنة المُوكلة إعداده؟ 

مجلس كنائس الشرق الأوسط 

 

يحتفل العالم والشرق الأوسط بـ"موسم الخليقة" بين 1 أيلول/ سبتمبر و4 تشرين الأوّل/ أكتوبر من كلّ سنة حيث تتّحد خلاله العائلة المسكونيّة في الصلاة والعمل من أجل العناية بالخليقة. للمناسبة، يتمّ في كلّ سنة إصدار دليل خاصّ بالموسم يتضمّن كلّ التفاصيل والمعلومات الخاصّة بالموسم وموضوع السنة، إضافةً إلى صلوات واقتراحات للمشاركة في الإحتفالات... علمًا أنّ مجلس كنائس الشرق الأوسط يتولّى سنويًّا تعريب هذا الدليل المتوفّر بلغّات عديدة. 

في هذا السياق، تجدر الإشارة إلى أنّه يتمّ إعداد الموارد الخاصّة بدليل "موسم الخليقة" من قبل لجنة توجيهيّة مسكونيّة تتألّف من مجلس الكنائس العالمي، الاتّحاد اللّوثري العالمي، حركة لاوداتو سي، الشبكة البيئيّة للشركة الإنجيليّة، شبكة رعاية الخليقة في التحالف الإنجيلي العالمي في لوزان، الشركة العالميّة للكنائس المصلَحة، الشبكة الأوروبيّة المسيحيّة البيئيّة، اتّحاد عمل الكنائس معًا، آ روشا العالميّة، مجلس الميتوديست العالمي، الإغاثة العالميّة، ومجلس كنائس الشرق الأوسط. 

تشكّل هذه اللّجنة شبكة مسكونيّة حيث تستلهم عملها بحسب ما أشرت في دليل "موسم الخليقة"، من "النداء العاجل الّذي وجَّهه قداسة البابا فرنسيس في رسالته "كُن مسبّحًا"، حول العناية بالبيت المشترك، "من أجل حوار جديد عمّا نرسمه لمستقبل كوكبنا"، "فنحن بحاجة إلى تضامن جديد وعالمي" يدعم الفئات الأكثر ضعفًا ويمكّنهم من العيش بكرامة.  

من هنا، تدعو اللّجنة التوجيهيّة المسكونيّة جميع المؤمنين إلى الإنضمام إليها في هذه الجهود لافتة إلى أنّه في "موسم الخليقة" نحتفل بالله كخالق، ونعترف بالخليقة كعمله الإلهيّ المتواصل، وهذا ما يدعونا إلى معاونة الله في محبّة الخليقة والإعتناء بهذه العطيّة الّتي هي مجموع كلّ ما هو مخلوق.  

 

دليل "موسم الخليقة" 2024 باللّغة العربيّة

دليل "موسم الخليقة" 2024 باللّغة الإنغليزيّة

 

يمكنكم مشاركة أفكاركم وإقتراحاتكم وتجاربكم عبر روابط الهاشتاغ التالية: 

SeasonOfCreationME #SeasonOfCreation2024 #MECC# 

#موسم_الخليقة #مجلس_كنائس_الشرق_الأوسط 

Previous
Previous

صلاة "موسم الخليقة" 2024 

Next
Next

موسم الخليقة 2024: الرجاء والعمل مع الخليقة