صلاة "موسم الخليقة" 2024 

معًا نتّحد في الصّلاة والتضرّع إلى الله الخالق 

تجتمع العائلة المسكونيّة في الشرق الأوسط والعالم خلال محطّة بيئيّة ومسكونيّة منتظرة سنويًّا وهي "موسم الخليقة". موسم يمتدّ بين 1 أيلول/ سبتمبر، عيد الخليقة، و4 تشرين الأوّل/ أكتوبر، عيد القدّيس فرنسيس الأسّيزي، شفيع الإيكولوجيا. 

واحتفالًا بهذا الموسم تجدون في التالي نصّ صلاة "موسم الخليقة" 2024: 

  

أيّها الاله الثالوث، يا خالق الكلّ، 

نبتهلُ إلى جودكَ، المنظور في تنوّعِ ما خلَقتَه، وما يجعلُنا عائلةً كونيّة تعيش في بيتٍ مشترك. من خلال الأرض التي خلقتَها، نختبر الحبّ والغذاء، والإقامة والحماية. 

نُقرّ ونعترف أنّنا لا نتعامل مع الأرض كهديّةِ أمومةٍ منك، يا خالقَنا. أنانيّتُنا، جشعُنا، إهمالُنا وسوءُ معاملتِنا سبَّبَت تغيّرَ المناخ، وفقدان التنوّع البيولوجي، ومعاناةَ البشر ومعاناةَ جميع المخلوقات رفقائنا. ونعترفُ أننا أخفَقنا في الإصغاء لأنينِ الأرض، لأنينِ المخلوقات، ولأنينِ روح الرجاء والعدالة الذي يُقيم بيننا. 

فليَعضُدنا روحُكَ القدّوس في ضعفنا، كي نعرف قوّة افتداء المسيح والرجاء الموجود فيه. عسى أن تخلُقَ فينا أنّاتُ الروح العزمَ على خدمتِك بإيمان، كي نصغي للخليقة ونشفيها، كي نرجو ونعمل معًا ومع الخليقة، حتّى تُزهر بواكير الرجاء. 

أيها الاله المحبُّ والخالق، نسألك أن تجعلَنا حسّاسين لهذه الأنّات، وأن تمنحنا عطف يسوع، ربّنا الفادي. امنحنا رؤية جديدة ننظرُ من خلالها إلى علاقتِنا مع الأرض، ومع بعضنا البعض، كمخلوقاتٍ صنَعتَها على صورتِك. 

باسم يسوع المسيح، الذي أتى ليُعلن البُشرى السارّة للخليقة كلها. 

آمين. 

 

دليل "موسم الخليقة" 2024 باللّغة العربيّة

دليل "موسم الخليقة" 2024 باللّغة الإنغليزيّة

 

يمكنكم مشاركة أفكاركم وإقتراحاتكم وتجاربكم عبر روابط الهاشتاغ التالية: 

SeasonOfCreationME #SeasonOfCreation2024 #MECC# 

#موسم_الخليقة #مجلس_كنائس_الشرق_الأوسط 

 

Previous
Previous

مؤتمر مسكوني في وادي النطرون لمناسبة الذكرى الـ1700 لمجمع نيقيّة 

Next
Next

دليل "موسم الخليقة" يُبصر النور بعد جهود مسكونيّة عالميّة