فيديو - غبطة البطريرك يوحنّا العاشر 

في "موسم الخليقة": 

"إنّه زمن نجدّد فيه علاقتنا مع خالقنا ومع الخليقة كلّها من خلال العبادة والتوبة والإلتزام معًا" 

لمناسبة الإحتفال بـ"موسم الخليقة" 2024، توجّه غبطة البطريرك يوحنّا العاشر، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للرّوم الأرثوذكس، ورئيس مجلس كنائس الشرق الأوسط عن العائلة الأرثوذكسيّة، بكلمة عبر الفيديو إلى المؤمنين في كلّ أنحاء العالم تحدّث فيها عن أهميّة تجديد علاقتنا مع الله الخالق وكلّ الخليقة، مشدّدًا على ضرورة التكاتف والتواصل والإستجابة إلى صرخة الخليقة. 

في بداية الكلمة أشار غبطته إلى أنّ "موسم الخليقة هو زمن نجدّد فيه علاقتنا مع خالقنا ومع الخليقة كلّها من خلال العبادة والتوبة والإلتزام معًا. بدأت مرحلة "التحضير" لموسم الخليقة هذا العام في شهر شباط/ فبراير الفائت".  

وتابع "إنّ الله يدعونا بطرق مختلفة من أجل الإحتفال بهذا الموسم بطريقة مسيحيّة. لذا، سنتواصل مع إخوتنا الرؤساء الكنسيّين الآخرين، وندعو مجتمعاتنا إلى اكتشاف كيفيّة الإصغاء إلى صرخة الخليقة والإستجابة لها". 

وأضاف غبطته "أنّ مرحلة "التحضير" هي أساسيّة لنجاح موسم الخليقة، وإقامة الروابط والعلاقات، وتجديد فرح اللّقاء واحتضان بعضنا البعض، وتنمية مواهب الشركة الأخويّة والسلام بيننا كشعب الله ومع بيتنا المشترك". وختم "أتمنّى للجميع أيّامًا مباركة وكلّ موسم وأنتم بخير!". 

جاءت كلمة غبطة البطريرك يوحنّا العاشر ضمن فيديو أصدرته حركة "لوداتو سي" ‘Laudato Si العالميّة إحتفالًا بـ"موسم الخليقة"، حيث تضمّن رسائل عدّة وجّهها بعض من القادة الدينيّين من حول العالم. 

 

دليل "موسم الخليقة" 2024 باللّغة العربيّة

دليل "موسم الخليقة" 2024 باللّغة الإنغليزيّة

 

يمكنكم مشاركة أفكاركم وإقتراحاتكم وتجاربكم عبر روابط الهاشتاغ التالية: 

SeasonOfCreationME #SeasonOfCreation2024 #MECC# 

#موسم_الخليقة #مجلس_كنائس_الشرق_الأوسط 

Previous
Previous

الخليقة المأزومة والخالق الغفور

Next
Next

الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط البروفسور الدكتور ميشال عبس