الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط البروفسور الدكتور ميشال عبس 

في "موسم الخليقة": 

كفى للأذى المتعمَّد الذي نُلحقه بالخليقة، إذ يُعمينا الجشع وشهوةُ الربح 

إحتفالًا بـ"موسم الخليقة" 2024 ونظرًا لأهميّته المسكونيّة والبيئيّة، توجّهت مجموعة من رؤساء الكنائس والقادة المسكونيّين من حول العالم بكلمات رجاء وإيمان إلى العائلة المسكونيّة العالميّة. شدّدت هذه الكلمات الّتي نُشرت في دليل الموسم لهذه السنة على أنّ الاهتمام ببيتنا المشترك ليس مجرّد قضيّة بيئيّة أو تكنوقراطيّة، بل رؤية إنسانيّة وروحيّة أكثر شموليّة وتكاملًا، فضلًا عن كونه مسألة إيكولوجيّة متكاملة. 

الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط البروفسور الدكتور ميشال عبس كان له كلمة للمناسبة نُشرت في الدليل، أدان فيها كلّ ما تتعرّض له الخليقة من أزمات وفساد وجشع. وأشار إلى أنّه "لا ينبغي أن نخيِّب الخالق بإفسادِنا لخليقتِه التي ائتمَنَنا عليها منذ فجر الأزمان، ويستمرّ في حمايتنا من أنفسنا. علينا أن نقول في مكانٍ ما ”كفى“ للأذى المتعمَّد الذي نُلحقه بالخليقة، إذ يُعمينا الجشع وشهوةُ الربح".  

وأكّد البروفسور الدكتور عبس على أهميّة تعزيز الوعي البيئي وترسيخ الثقافة البيئيّة في كلّ المجتمعات. وقال "نحن الذين نعرف مدى خطورة الموضوع، علينا أن نُعلي صوتَنا في محاولةٍ حثيثة لنشر هذا الوعي، كي يُصبح جزءًا لا يتجزّأ من ثقافتنا اليوميّة ونمط سلوك الأفراد وشرِكات الأعمال على حدٍّ سواء. إنّ تحوّلًا في النماذج هو ضرورةٌ قصوى". 

إذًا، من خلال الصلاة والدعوة العمليّة والإجراءات المستدامة، يمكن لـ"موسم الخليقة" 2024 أن يجدّد بشكلٍ نَبويّ وحدتَنا المسكونيّة والعناية ببيتنا المشترك، فلننضمّ معًا إلى هذا الموسم كي نكون جزءًا من هذه الحركة الجبّارة لتحقيق بواكير الرجاء، ولتكن مسيرتنا معًا، في شركة مع شعب الله، لتكريم دعوتنا المسيحيّة في الإهتمام بخَليقة الله! 

 

دليل "موسم الخليقة" 2024 باللّغة العربيّة

دليل "موسم الخليقة" 2024 باللّغة الإنغليزيّة

 

يمكنكم مشاركة أفكاركم وإقتراحاتكم وتجاربكم عبر روابط الهاشتاغ التالية: 

SeasonOfCreationME #SeasonOfCreation2024 #MECC# 

#موسم_الخليقة #مجلس_كنائس_الشرق_الأوسط 

Previous
Previous

فيديو - غبطة البطريرك يوحنّا العاشر 

Next
Next

مصر تحتفل بالسنة الخمسين لتأسيس مجلس كنائس الشرق الأوسط