بيان صادر عن بطريركيّة أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس على أثر الأحداث الأمنيّة الخطرة الّتي يتعرّض لها لبنان

تجدون في التالي البيان الصادر عن بطريركيّة أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس على أثر الأحداث الأمنيّة الخطرة الّتي يتعرّض لها لبنان.

دمشق – 20 أيلول/ سبتمبر 2024

إنّ العدوان الذي قامت به [إسرائيل] يومي الثلاثاء والأربعاء الفائتين واليوم الجمعة والذي طال مقاومين ومدنيين عزّل، وأودى بحياة أطفال ونساء وجرح حوالي ثلاثة آلاف لبناني، هو خرق لأي مبدأ إنساني ولاتفاقات جنيف الدولية المعروفة.

إن هذا العدوان يجافي الشرائع الإلهية والبشرية ويدل على عمق الشر الكامن في عقول مرتكبيه، الذين ما زالوا لا يراعون قدسية الحياة البشرية ولا المقدسات في فلسطين.

لقد تجاوز القتل في غزة أي منطق، وهو مثلما حصل مؤخراً في لبنان نوع من الإبادة الجماعية، فقد تجاوز عدد الضحايا واحداً وأربعين ألفاً، ثلثهم من الأطفال.

إننا، إذ نستنكر وندين الاعتداء الإرهابي الخارج عن القانون الدولي على حياة اللبنانيين وندين ما يحصل في غزة والضفة، نطالب المجتمع الدولي، أو ما تبقى منه، بوقف هذه الحرب البشعة على إنسان منطقتنا، ووقف سفك دم الأبرياء.

إذ نعزي عائلات الشهداء ونتمنى للجرحى الشفاء العاجل، نشيد بالتضامن الوطني، الذي تبدى في تقديم المواطنين كل ما يمكنهم لبلسمة الجراح النازفة، وبالجهاز الطبي الصحي اللبناني الذي كان على قدر المسؤولية.

نصلّي إلى اللّه أن يمنّ على أهلنا وبلادنا بالخير والسلام.

Previous
Previous

غبطة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو في قدّاس الأحد: المسيحي حامل الرجاء مهما كانت الظروف متعبة

Next
Next

رغم الصعوبات نشاطات السنة اليوبيلية في أبرشية بيروت الكلدانية مستمرة. وشعلة اليوبيل تزرع الرجاء في قلوب المؤمنين