قداسة البابا فرنسيس: ليتمَّ الإصغاء إلى صوت الشعوب الّتي تطلب السلام

قداسة البابا فرنسيس: ليتمَّ الإصغاء إلى صوت الشعوب الّتي تطلب السلام (ANSA)

في كلمته بعد صلاة التبشير الملائكي، يدعونا قداسة البابا فرنسيس إلى الصلاة دائمًا من أجل أوكرانيا وفلسطين و[إسرائيل] وميانمار والعديد من البلدان الّتي تعيش في حالة حرب. ويطالب بالتزام ملموس بأوضاع السجناء، لأنّه "يمكن لكلّ فرد منّا أن يرتكب الأخطاء"، لكن يجب أن يكون قادرًا على "استئناف حياة صادقة بعد ذلك".

بعد تلاوة صلاة التبشير الملائكي حيّا الأب الأقدس المؤمنين والحجّاج المحتشدين في ساحة القدّيس بطرس وقال أيّها الإخوة والأخوات الأعزّاء، لقد بلغني بألم خبر مقتل خوان أنطونيو لوبيز، مندوب كلمة اللّه، ومنسّق العمل الراعوي الاجتماعي في أبرشيّة تروخيلّو والعضو المؤسّس لراعويّة الإيكولوجيا المتكاملة في هندوراس. أنضمُّ إلى حزن تلك الكنيسة وإلى إدانة جميع أشكال العنف. أنا قريب من جميع الّذين يرون حقوقهم الأساسيّة تُداس، وجميع الّذين يلتزمون في سبيل الخير العام استجابةً لصرخة الفقراء والأرض.

تابع قداسة البابا فرنسيس يقول أحيي المشاركين في مسيرة التوعية حول أوضاع السجناء. علينا أن نعمل لكي يكون السجناء في ظروف كريمة. يمكن لكلّ فرد منّا أن يرتكب الأخطاء. إنّ السَجنَ هو لاستئناف حياة صادقة بعد ذلك.
وخلص قداسة البابا فرنسيس إلى القول أيّها الإخوة والأخوات، لنواصل الصلاة من أجل السلام. للأسف، إن التوتّر مرتفع جدًّا على جبهات الحرب. ليتمَّ الإصغاء إلى صوت الشعوب الّتي تطلب السلام. ولا ننسينَّ أوكرانيا المعذّبة، وفلسطين، و[إسرائيل]، وميانمار، والعديد من البلدان الّتي تعيش في حالة حرب. لنصلِّ من أجل السلام. أتمنّى للجميع يوم أحد مبارك. ومن فضلكم لا تنسوا أن تصلّوا من أجلي.

هذا الخبر نُشر على موقع فاتيكان نيوز.

Previous
Previous

الكنيسة الكاثوليكيّة بمصر تنعي المتوفّين وتصلّي من أجل الجرحى في أحداث حرب لبنان

Next
Next

عظة غبطة البطريرك الكاردينال مار بشاره بطرس الرَّاعي في الأحد الثاني من زمن الصليب