الكنيسة الكاثوليكيّة بمصر تنعي المتوفّين وتصلّي من أجل الجرحى في أحداث حرب لبنان

تجدون في التالي البيان الصادر عن الكنيسة الكاثوليكيّة بمصر، برئاسة غبطة البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية وسائر الكرازة المرقسية للأقباط الكاثوليك، ورئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر، حيث تنعي فيه المتوفّين وتصلّي من أجل الجرحى في أحداث حرب لبنان.

القاهرة في ٢٤ أيلول/ سبتمبر ٢٠٢٤

تنعي الكنيسة الكاثوليكيّة بمصر، برئاسة غبطة أبينا البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية وسائر الكرازة المرقسية للأقباط الكاثوليك، ورئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر، المتوفين، وتصلي من أجل الجرحى، في أحداث الحرب الجارية بلبنان. وتتحد الكنيسة في الصلاة من أجل إحلال السلام، ومن أجل أصحاب الغبطة، بطاركة الشرق الكاثوليك، ومن أجل شعوب المنطقة. واتحادًا مع قداسة البابا فرنسيس، الذي طالما دعا إلى رفض الحرب التي تزرع الموت والدمار، والسعي إلى السلام، والدعوة إلى القرب من المتضررين من الحروب. الحرب لا يمكنها أن تَحلَّ شيئا، فليصمت صوت السلاح، ولنستمع الى صرخة الشعوب، طالبين من ملك السلام أن يمنح سلامه لجميع أنحاء العالم. أمين".

غبطة البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق
بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك
ورئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر

هذا البيان نُشر على صفحة المكتب الإعلامي الكاثوليكي بمصر على موقع فيسبوك.

Previous
Previous

تأجيل الإحتفال بتدشين كنيسة سيّدة الفرح ومتحف المتروبوليت نيفن(صيقلي) وزيارة غبطة البطريرك يوحنّا العاشر الّتي كانت مرتقبة إلى زحلة في لبنان

Next
Next

قداسة البابا فرنسيس: ليتمَّ الإصغاء إلى صوت الشعوب الّتي تطلب السلام