غبطة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو في قدّاس الأحد: في عالم تنهار فيه الأخلاق، نحتاج الى الصعود- الإرتفاع حتّى نعيش بسلام

إعلام البطريركيّة الكلدانيّة في بغداد

ترأّس غبطة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو، بطريرك الكلدان في العراق والعالم، والرئيس الفخري لمجلس كنائس الشرق الأوسط، قدّاس الأحد السابع من زمن القيامة مساء 12 أيّار/ مايو 2024 في كابيلا المعهد الكهنوتي بعينكاوا / أربيل. عاونه سيادة المطران توماس ميرم وحضره تلاميذ المعهد الكهنوتي وبعض المؤمنين.

قال غبطة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو في موعظته:

نعيش اليوم في عالم معقد وغير مستقر. عالم يتبنى قرارات تتقاطع مع الاخلاق والقيم والروحانية المسيحية: التحول الاقتصادي والتهافت وراء المال، وصناعة الاسلحة المدمرة، وحروب هي عموماً ضد الأبرياء، وتشريع الإجهاض، والقتل الرحيم والطلاق والفساد الخ. انه انهيار للاخلاق…

امام هذه التحديات اليومية والتحولات يبقى الانسان بحاجة الى النظر الى السماء، الى الله لكي يعيش السلام الداخلي والتوازن ويرتبط الناس مع بعضهم البعض. وحدها النظرة التي ترتفع أولاً إلى الله يمكنها أن تساعد الانسان على الاستقرار والعيش بكرامة وتوازن.

إن عصرنا يفتقر إلى نور الله الذي اشرق علينا من خلال المسيح ليوقظ الايمان والاحترام في قلوب الناس الحيارى امام المشاكل المعقدة.

إنجيل اليوم (مرقس 16/ 14 – 20) يروي خبر ظهور يسوع لتلاميذه وإرسالهم إلى الكرازة بشيء مختلف عن العالم. يسوع القائم من بين الأموات والمرتفع الى السماء والجالس عن يمين الله، أي مكان البركة، يوكل الى تلاميذه وهم متكئون، أي خلال مائدة الافخارستيا –حمل الإنجيل إلى للخليقة كلّها.

لا يرسل الأحد عشر وحدهم، بل التلاميذ الأخرين والذين سينضمون إليهم عبر السنين، ونحن من ضمنهم…

إضغط هنا للإطّلاع على الصور.

هذا الخبر نُشر على موقع البطريركيّة الكلدانيّة في بغداد، لقراءة المزيد إضغط هنا.

Previous
Previous

عظة غبطة البطريرك الكاردينال مار بشاره بطرس الرَّاعي في الأحد السابع من زمن القيامة

Next
Next

أحد توما في بطريركيّة الرّوم الأرثوذكس الأورشليميّة