أحد توما في بطريركيّة الرّوم الأرثوذكس الأورشليميّة

مكتب السكرتارية العامة بطريركيّة الرّوم الأرثوذكس الأورشليميّة

إحتفلت بطريركيّة الرّوم الأرثوذكس الأورشليميّة، يوم الأحد الموافق 12 أيّار/ مايو 2024 (29 نيسان/ أبريل شرقي)، وهو الأحد الأوّل بعد القيامة بعيد أحد توما المعروف أيضًا بالأحد الجديد.

في هذا اليوم تقيم الكنيسة تذكار حدث ظهور السيّد المسيح لتلاميذه بعد ثمانية أيّام من قيامته المجيدة حيث كان معهم الرسول توما هذه المرة ووضع أصبعه في أثر المسامير والحربة فللوقت آمن قائلًا: (ربّي وإلهي).

عشيّة العيد ترأّس سيادة متروبوليت كابيتولياذا كيريوس إيسيخيوس الوكيل البطريركي العام خدمة صلاة الغروب في كنيسة الكاثوليكون في كنيسة القيامة.

صباح يوم الأحد ترأّس سيادة متروبوليت كابيتولياذا كيريوس إيسيخيوس خدمة القدّاس الإلهي في القبر المقدّس القابل الحياة في كنيسة القيامة يشاركه سيادة رئيس أساقفة سبسطيّة كيريوس ثيوذوسيوس، سيادة رئيس أساقفة اللد كيريوس ذيميتريوس، قدس الأرشمندريت برثلماوس مسؤول التشريفات، وآباء من أخويّة القبر المقدّس، بحضور القنصل العام السيد ذيميتريوس أنجيلوسوبولوس وعدد من المصلّين.

بعد القدّاس، توجّه السادة الأساقفة والآباء الى دار البطريركيّة حيث ألقى سيادة المطران إيسيخيوس كلمة معايدة.


إضغط هنا للإطّلاع على الصور
.

هذا الخبر نُشر على موقع بطريركيّة الرّوم الأرثوذكس الأورشليميّة.

Previous
Previous

 غبطة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو في قدّاس الأحد: في عالم تنهار فيه الأخلاق، نحتاج الى الصعود- الإرتفاع حتّى نعيش بسلام

Next
Next

غبطة البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان يحتفل بقدّاس عيد الصعود لرعية مار بهنام وسارة السريانيّة الكاثوليكيّة في لندن، المملكة المتّحدة