الزيارة الإستفقاديّة للرعايا في لواء الإسكندرون، في الذكرى السنويّة الأولى للزلزال الّذي ضرب شمال المشرق الأنطاكي - اليوم السادس

تجدون مجموعة صور في آخر النصّ.

أرصوز، 7 شباط/ فبراير 2024

قام سيادة الأسقف أرسانيوس (دحدل) بزيارة كنيسة القدّيس يوحنا المعمدان في أرصوز، المدمّرة من جرّاء الزلزال، وذلك صباح الأربعاء في السابع من شهر شباط/ فبراير 2024، يرافقه الإرشمندريت بولس أوردولوأوغلو وبعض من أعضاء الجمعيّة. التقى سيادته بالمهندسة المعماريّة أميمة، المعيّنة من قبل الدولة، للإشراف على أعمال الترميم.

قامت المهندسة بشرح مراحل الترميم الّتي وصلت إليها الكنيسة والإجراءات الّتي اتّخذت لحفظ بقايا الأيقونات والأيقونسطاس والمواد الّتي سحبت من تحت الركام والّتي تخصّ الكنيسة، كما شرحت المراحل المستقبليّة لإكمال الترميم.

بعد ذلك، قام سيادته بزيارات استفقاديّة لبعض العائلات يرافقه الإرشمندريت بولس أوردولوأوغلو، الأب نقولاوس بباس أوغلو، رئيس الجمعيّة السيد جميل طوران وبعض من أعضاء الجمعيّة.

وفي مساء اليوم عينه، توجّه سيادة الأسقف أرسانيوس (دحدل) والوفد المرافق إلى الإسكندرون حيث كان في استقباله الأب ديمتري يلدرم ونقولاوس باباس ورئيس الجمعيّة جان تيمور وعدد من أعضاء الجمعيّة…

هذا الخبر نُشر على صفحة بطريركيّة أنطاكية وسائر المشرق للرّوم الأرثوذكس على موقع فيسبوك، لقراءة المزيد إضغط هنا.

Previous
Previous

غبطة البابا ثيودروس الثاني في كاتدرائيّة قيامة الربّ بلاجوس، نيجيريا

Next
Next

عظة غبطة البطريرك الكردينال مار بشاره بطرس الرَّاعي في عيد مار مارون