غبطة البابا ثيودروس الثاني في كاتدرائيّة قيامة الربّ بلاجوس، نيجيريا

تجدون مجموعة صور في آخر النصّ.

المكتب البطريركي للرّوم الأرثوذكس في الإسكندريّة، مصر

قام غبطة البابا ثيودروس الثاني، بابا وبطريرك الإسكندريّة وسائر أفريقيا للرّوم الأرثوذكس، يوم الخميس 8 شباط/ فبراير 2024، بزيارة رعويّة إلى كاتدرائيّة قيامة الربّ في لاجوس، الّتي وضع حجر الأساس لها قبل إثني عشر عامًا.

وقد استقبله أبنائه المبتهجين بحضوره بالترحيب بترديد الذكصولوجيا، معبّرين بحماس عن فرحتهم بوجود غبطته بينهم.

وترأّس غبطة البابا ثيودروس الثاني صلاة التريصاجيون لذكرى مثلّث الرحمات رئيس الأساقفة الراحل سيادة المتروبوليت ألكسندروس. ونصح الكهنة والمؤمنين بالبقاء مخلصين لمبادئ الأرثوذكسيّة الحقيقيّة قبل عقد جلسة خاصّة مع الإكليروس.

وشكر سيادة المتروبوليت جورجيوس فلاديميرو مطران غينيا والمُعْتَمَد البطريركي في اليونان والمفوّض البطريركي العام لأبرشيّة نيجيريا غبطة البابا ثيودروس الثاني نيابة عن الكهنة والأبرشيّة على محبّته لأبنائه، مشيدًا برؤيته التبشيريّة بروح سلفه مرقس الإنجيلي في قارة أفريقيا بأكملها.

هذا الخبر نُشر على صفحة سيادة المتروبوليت نقولا أنطونيو، مطران طنطا (إرموبوليس) وتوابعها للرّوم الأرثوذكس، على موقع فيسبوك.

Previous
Previous

خلال جولته الرعويّة لصعيد مصر... حضرة الدكتور القسّ أندريه زكي يفتتح كنيسة درنكة ويشارك في تنصيب القسّ عماد وليم لكنيسة أسيوط الجديدة

Next
Next

الزيارة الإستفقاديّة للرعايا في لواء الإسكندرون، في الذكرى السنويّة الأولى للزلزال الّذي ضرب شمال المشرق الأنطاكي - اليوم السادس