غبطة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو يترأّس قدّاس الجمعة الأولى لشهر قلب يسوع الأقدس

إعلام البطريركيّة الكلدانيّة في بغداد

ترأّس غبطة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو، بطريرك الكلدان في العراق والعالم، مساء الجمعة 2 حزيران/ يونيو 2023 قدّاس الجمعة الأولى لشهر قلب يسوع الأقدس، في كنيسة أمّ الأحزان، بمعاونة كهنة بغداد وحضور جمهور غفير من المؤمنين.

في عِظته قال غبطته:

"يا يسوع إجعل قلبنا شبيهًا بقلبك الأقدس. هذا الدعاء هو مشروع حياة المسيحيّين بكاملها. فموضوع المسيح، ابن اللّه، ومحبّته هما الموضوع الأساسي في الإيمان كما بشَّر به الإنجيل. من دون هذا الإيمان الراسخ نفقد نحن المسيحيّين، نقطة الإرتكاز في روحانيّتنا أمام أحداث كبيرة مؤثّرة نواجهها اليوم. هذا الإيمان يستدعي قراءة جديدة وبعقليّة واضحة لكي تخلق في داخلنا توازنًا ونبقى مرتبطين بإلهنا ومخلّصنا ونعيش بسلام وفرح. هذا الإيمان يتطلّب أيضًا تجديدًا داخليًّا مستمرًّا ليقودنا إلى المسيح يسوع والتشبّه به كأشخاص وجماعة – الكنيسة. بقدر إتّحادنا به نحقّق تأنّسه فينا وفي الكنيسة والعالم.

هنا أشدّد على دور الأفخارستيا – القدّاس في ضمان الوحدة والشركة بيننا وشحننا بطاقة روحيّة وإنسانيّة.

لنستفد من التأمّلات بقلب يسوع الأقدس خلال هذا الشهر المخصّص لترسيخ إيماننا ورجاءنا من خلال محبّتنا لبعضنا البعض وصلاتنا وتوبتنا.

هذا الخبر نُشر على موقع البطريركيّة الكلدانيّة في بغداد.

Previous
Previous

غبطة البطريرك كيريوس كيريوس ثيوفيلوس الثالث يترأّس عيد القدّيسين قسطنطين وهيلانه في بطريركيّة الرّوم الأرثوذكس الأورشليميّة

Next
Next

رسالة المجمع المقدّس للكنيسة القبطيّة الأرثوذكسيّة بخصوص الأوضاع في السودان