قداسة البابا تواضروس الثاني يزور كنيسة القدّيسة مارينا في منطقة بروك اند ديرمور النمسا

زار قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندريّة وبطريرك الكرازة المرقسيّة، صباح يوم السبت ٢٧ أيّار/ مايو ٢٠٢٣، كنيسة القدّيسة مارينا في منطقه بروك اند ديرمور بإيبارشيّة النمسا.

رافق قداسته أثناء الزيارة نيافة الأنبا جابريل أسقف النمسا والراهب القسّ كيرلس الأنبا بيشوي مدير مكتب قداسة البابا.

تأتي هذه الزيارة في إطار زيارة قداسة البابا تواضروس الثاني الرعويّة للنمسا، وبالتزامن مع ذكرى مرور عشر سنوات على تدشين الكنيسة.

واستقبل قداسة البابا، عدد كبير من كهنة الإيبارشيّة وخورس الشمامسة، وشعب الكنيسة بالألحان والزغاريد، وسط فرحة الجميع بزيارة قداسته وافتقاده لهم.

وعرض فيلمًا وثائقيًّا عن تاريخ إنشاء الكنيسة والخدمات الّتي تقدّمها، ثمّ قدّم كورال الأطفال والكبار بعض الترانيم. تحدّث بعدها قداسة البابا تواضروس الثاني مع الشعب عن روح القيامة وكيف نعيشها مشيرًا إلى أنّنا نحتفل بالقيامة من خلال:

في صلاة باكر كلّ يوم.

يوم الأحد من كلّ أسبوع.

اليوم التاسع والعشرون من كلّ شهر قبطي.

وأوضح أنّ القيامة هي فترة نور في حياة الإنسان، فالقيامة ليست مجرّد يوم عيد إنّما روح نعيشها كلّ يوم في السنة. وروح القيامة تتميّز بأنّها:
١- لا تعرف اليأس بل دائمًا فيها روح الإقدام، ومثال لها مريم المجدليّة عندما ظنّت أنّ السيّد المسيح مات. وداود النبي يقول "إِذَا سِرْتُ فِي وَادِي ظِلِّ الْمَوْتِ لاَ أَخَافُ شَرًّا، لأَنَّكَ أَنْتَ مَعِي" (مز ٢٣: ٤) وكلّنا نردّد: "غَيْرُ الْمُسْتَطَاعِ عِنْدَ النَّاسِ مُسْتَطَاعٌ عِنْدَ اللّهِ" (لو ١٨: ٢٧)…

هذا الخبر نُشر على موقع الكنيسة القبطيّة الأرثوذكسيّة، لقراءة المزيد إضغط هنا.

Previous
Previous

مترئّسا القدّاس الإلهي لمناسبة عيد العنصرة قداسة البابا فرنسيس يتحدّث عن عمل الروح القدس

Next
Next

غبطة البطريرك يوحنّا العاشر يترأّس مؤتمر الأمانة العامّة لحركة الشبيبة الأرثوذكسيّة