غبطة الكاثوليكوس روفائيل بيدروس الحادي والعشرون ميناسيان يوجّه رسالة لمناسبة بداية السنة الجديدة

مع بداية السنة الجديدة الّذي يتزامن مع يوم السلام العالمي، وجّه كاثوليكوس بيت كيليكيا للأرمن الكاثوليك البطريرك روفائيل بيدروس الحادي والعشرون ميناسيان رسالة إلى رعاة ومطارنة وأساقفة أبناء وبنات الكنيسة أينما حلّوا في بلاد الوطن والإنتشار قال فيها:

أيّها الإخوة، لقد طوينا عامًا ونستقبل عامًا جديدًا، والأيام تمضي وتحثنا على استقبال ايام جديدة مليئة بالأمل والنشاط، نتطلع معها إلى بناء أنفسنا من جديد وتقييم ذواتنا وتجديد أنفسنا، فهل سننسى الحقد والكراهية؟ وهل ستعم المحبة في قلوب عائلاتنا ومجتمعاتنا؟

هذه التساؤلات يطالعنا بها العام الجديد مع بدء يوم السلام العالمي الذي يعطينا فرصًا جديدة لنعيش الرحمة والنعمة الإلهية، ونكسر جليد الأنانية والمخاوف التي تشغل بالنا في وطننا لبنان والشرق الجريح وسائر البلدان التي ترزح تحت وطأة الحروب، والدمار، والأزمات المالية الوطنية والسياسية.

في هذا العالم الجديد، علينا أن نعزز مفهوم المغفرة والمصالحة لينتهي وقت الفشل وليبدأ وقت العمل والبناء، ونكافئ الآخر على جهده كي تدوم النعم ويعم السلام الداخلي، وأن ونبني مشاريع تثمر خيرا وتوظف الطاقات تفادياً لمعضلة الهجرة وغيرها من المصائب.

نعم يا إخوتي وأخواتي الأحباء، علينا أن نتعالى عن مصالحنا وأنانيتنا لتسود المحبة فيما بيننا، علينا أن نبني أوطاننا بتكاتفنا وتعاضدنا، علينا أن نحافظ على عائلاتنا بالإمتثال بالعائلة المقدسة لنحقق مفهوم السلام الحقيقي.

وإلى المسؤولين في لبنان والعالم، عودوا إلى ضمائركم وأنقذوا أوطانكم واجعلوا مصلحة الوطن والشعب أسمى من مصالحكم الخاصة لنستحق الإحتفاء بيوم السلام العالمي. فمن المهم أن نعمل جميعاً بقلب واحد متحدين لكسر جليد اللامبالاة والحقد والأنانية ونتعاضد لصنع لبنان الجديد، لبنان الإنفتاح والمعايشة السليمة، باحترام بعضنا البعض والمحافظة على حقوق الجميع وخاصةً حقوق المحرومين والضعفاء منا.

كلّ عام وأنتم بألف خير

هذه الرسالة نُشرت على صفحة بطريركيّة الأرمن الكاثوليك على موقع فيسبوك ArmenianCatholic.org.

Previous
Previous

عظة غبطة البطريرك يوحنّا العاشر في رأس السنة الميلاديّة

Next
Next

غبطة البطريرك يوحنّا العاشر في قدّاس رأس السنة الميلاديّة