قداسة البابا تواضروس الثاني يفتتح العام الدراسي الأوّل لمعهد الكتاب المقدّس في الإسكندريّة

إفتتح قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندريّة وبطريرك الكرازة المرقسيّة، مساء يوم السبت 8 تشرين الأوّل/ أكتوبر 2022 العام الدراسي الجديد لمعهد الكتاب المقدّس التابع للكليّة الإكليريكيّة بالإسكندريّة.

وأقيم حفل لهذه المناسبة، بدأ بكلمة ترحيب من القمص أندراوس متى وكيل الكليّة الإكليريكيّة عرض خلالها رؤية وهدف المعهد في أولى أعوامه الدراسيّة.

كما ألقى القس كيرلس رشدي مدير المعهد كلمة شرح فيها مراحل تأسيس المعهد والّتي يعد من أبرزها توقيع وثيقة إنشاء وتأسيس المعهد تحت إشراف ورعاية أسرة خرّيجي الكليّة الإكليريكيّة، حيث يمنح المعهد لخرّيجيه درجة الدبلوما.

أجرى بعدها بعض طلبة الرعيل الأوّل من المعهد حوارًا مفتوحًا مع قداسة البابا تواضروس الثاني تضمّن أسئلة روحيّة وكتابيّة وشخصيّة في حياة قداسته.

إختتمت الكلمات بكلمة قداسة البابا تواضروس الثاني الّتي دارت عن أهميّة الكتاب المقدّس وكلمة اللّه في حياة الإنسان من خلال بعض آيات من المزمور الأوّل "فِي نَامُوسِهِ يَلْهَجُ نَهَارًا وَلَيْلاً. فَيَكُونُ كَشَجَرَةٍ مَغْرُوسَةٍ عِنْدَ مَجَارِي الْمِيَاهِ، الَّتِي تُعْطِي ثَمَرَهَا فِي أَوَانِهِ، وَوَرَقُهَا لاَ يَذْبُلُ". (مز ١: ٢ و ٣) واستخرج قداسته سبعة فوائد لكلمة اللّه من المزمور ١٩
نَامُوسُ الرَّبِّ كَامِلٌ يَرُدُّ النَّفْسَ (ع ٧)
شَهَادَاتُ الرَّبِّ صَادِقَةٌ تُصَيِّرُ الْجَاهِلَ حَكِيمًا (ع ٧)
وَصَايَا الرَّبِّ مُسْتَقِيمَةٌ تُفَرِّحُ الْقَلْبَ. (ع ٨)
أَمْرُ الرَّبِّ طَاهِرٌ يُنِيرُ الْعَيْنَيْ (ع ٨)

هذا الخبر نُشر على الموقع الرسمي للكنيسة القبطيّة الأرثوذكسيّة، لقراءة المزيد إضغط هنا.

Previous
Previous

برنامج زيارة قداسة البابا فرنسيس الرسوليّة إلى مملكة البحرين

Next
Next

الإحتفال بعيد القدّيسة تقلا العظيمة في الشهداء ومعادلة الرسل في بطريركيّة الرّوم الأرثوذكس الأورشليميّة