برنامج زيارة قداسة البابا فرنسيس الرسوليّة إلى مملكة البحرين

برنامج زيارة قداسة البابا فرنسيس الرسوليّة إلى مملكة البحرين

صدر ظهر الخميس برنامج الزيارة الرسوليّة لقداسة البابا فرنسيس إلى مملكة البحرين لمناسبة منتدى البحرين للحوار: الشرق والغرب من أجل تعايش إنسانيّ.

أعلنت دار الصّحافة التابعة للكرسي الرسولي يوم الخميس في السادس من تشرين الأوّل/ أكتوبر ٢٠٢٢ برنامج زيارة الأب الأقدس إلى مملكة البحرين من الثالث وحتّى السادس من شهر تشرين الثاني/ نوفمبر ٢٠٢٢ لمناسبة منتدى البحرين للحوار: الشرق والغرب من أجل تعايش إنسانيّ. وجاء في البرنامج أنّ قداسة البابا فرنسيس سيغادر يوم الخميس في الثالث من تشرين الثاني/ نوفمبر من مطار فيوميتشينو في روما ليصل إلى مطار الصخير الدولي حيث سيتمّ الإستقبال الرسمي. بعدها سيلتقي الأب الأقدس العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة في قصر الصخير حيث ستتمّ بعدها مراسم الإستقبال الرسمي وسيلتقي الحبر الأعظم بالسلطات والمجتمع المدني والسلك الدبلوماسي.

يوم الجمعة في الرابع من تشرين الثاني/ نوفمبر سيتوجّه قداسة البابا فرنسيس صباحًا إلى مجمّع قصر الصخير في ساحة الفداء حيث سيشارك في اختتام منتدى البحرين للحوار: الشرق والغرب من أجل تعايش إنسانيّ. عند الساعة الرابعة من عصر الجمعة سيلتقي الأب الأقدس فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد محمد أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف وأعضاء مجلس حكماء المسلمين ليتوجّه بعدها إلى كاتدرائيّة سيّدة شبه الجزيرة العربيّة ليشارك في لقاء مسكوني وصلاة من أجل السلام.

أما يوم السبت في الخامس من تشرين الثاني/ نوفمبر سيحتفل قداسة البابا فرنسيس بالقداس الإلهي عند الساعة الثامنة والنصف صباحًا في استاد البحرين الوطني وعند الساعة الخامسة من عصر السبت سيلتقي الأب الأقدس الشباب في مدرسة القلب الأقدس في عوالي.

في صباح يوم الأحد في السادس من تشرين الثاني/ نوفمبر سيلتقي قداسة البابا فرنسيس عند الساعة التاسعة والنصف صباحًا الأساقفة والكهنة والمكرّسين والإكليريكيّين والعاملين الرعويّين في كنيسة القلب الأقدس في المنامة؛ ليتوجّه بعدها إلى مطار الصخير الدولي حيث ستتمُّ مراسم الوداع الرسمي قبل أنّ يغادر عائدًا إلى إيطاليا. 

هذا وقد تمَّ اليوم أيضًا تقديم الشعار الخاصّ لهذه الزيارة الرسوليّة لقداسة البابا فرنسيس. يُستوحى الشعار من الكلمات الّتي ردّدها الملائكة في رواية ولادة الربّ في إنجيل لوقا "السلام في الأرض للناس ذوي الإرادة الصالحة". من ناحية أخرى، يتكوّن الشعار من علمي مملكة البحرين والكرسي الرسولي على شكل يدين مرفوعتين معًا للخالق في مناشدة من أجل السلام، وترمزان أيضًا إلى التزام الشعوب والأمم باللّقاء بروح الإنفتاح، وبدون أحكام مُسبقة، كـ"إخوة وأخوات"…

هذا الخبر نُشر على موقع فاتيكان نيوز، لقراءة المزيد إضغط هنا.

Previous
Previous

قداسة البابا تواضروس الثاني يشهد عرض مشروع "خادم بكرة" في الإسكندريّة

Next
Next

قداسة البابا تواضروس الثاني يفتتح العام الدراسي الأوّل لمعهد الكتاب المقدّس في الإسكندريّة