الكاردينال زيناري يتحدّث عن التحضير لمؤتمر كنسيّ في سورية منتصف آذار/ مارس المقبل

الكاردينال زيناري يتحدّث عن التحضير لمؤتمر كنسيّ في سورية منتصف آذار/ مارس المقبل

تحدّث سعادة السفير البابويّ في دمشق الكاردينال ماريو زيناري عن مؤتمر سيُعقد في سورية منتصف آذار/ مارس المقبل من أجل التعمّق في مواضيع السينودس الّذي شاءه قداسة البابا فرنسيس. وسيشهد اللّقاء مشاركة ممثّلين عن جميع الأبرشيّات السورية وعن بعض الدوائر الفاتيكانيّة ومنظّمات خيريّة سورية ودوليّة.

في مقابلة مع وكالة الأنباء الكنسية "آسيا نيوز" أوضح نيافته أن المؤتمر الكنسي سيُعقد من الخامس عشر وحتّى السابع عشر من آذار/ مارس، حول موضوع "الكنيسة، بيت المحبّة: سينودسيّة وتنسيق"، لافتًا إلى أنّه سيكون من أهم اللقاءات بالنسبة للكنيسة المحليّة، وسيأتي تماشيًا مع التوصيات الصادرة عن قداسة البابا فرنسيس الذي يدعو الجماعات الكنسية كافة للمشاركة في المسيرة السينودسية. واعتبر نيافته أن السينودسية وممارسة المحبة هما الدواء الكفيل بتضميد الجروح التي خلفتها عشر سنوات من الصراع المسلح الدامي، فضلا عن وطأة العقوبات الاقتصادية المفروضة على سورية والتي يتحمل أعباءها السكان المدنيون.

في سياق التحضير لهذا المؤتمر الكنسي الهام أجرت وكالة "آسيا نيوز" مقابلة مع رئيس أساقفة دمشق للموارنة المطران سمير نصار الذي تحدث عن وجود عائلات مسيحية "بطلة" عرفت كيف تناضل وهي اليوم تنظر إلى المستقبل برجاء متجدّد…

هذا الخبر نُشر على موقع فاتيكان نيوز، لقراءة المزيد إضغط هنا.

Previous
Previous

رؤساء الكنائس الكاثوليكيّة يوجّهون رسالة إلى رؤساء جميع الكنائس في الأرض المقدّسة

Next
Next

كنائس الأردن ترفع الصّلاة معًا في أسبوع الصّلاة من أجل الوحدة المسيحيّة