غبطة البطريرك يوحنّا العاشر يحتفل بعيد الرسولين بطرس وبولس، مؤسّسي الكرسي الأنطاكي

في دير رؤية القدّيس بولس - تل كوكب

الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط د. ميشال عبس يشارك في الصلاة

تجدون مجموعة صور في آخر النصّ.

لمناسبة عيد الرسولين بطرس وبولس مؤسّسي الكرسي الأنطاكي، هامتي الرسل، ترأّس غبطة البطريرك يوحنّا العاشر، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للرّوم الأرثوذكس، ورئيس مجلس كنائس الشرق الأوسط عن العائلة الأرثوذكسيّة، صلاة الغروب في دير رؤية القدّيس بولس في تل كوكب، سوريا، يوم الجمعة 28 حزيران/ يونيو 2024.

شارك في الصلاة جمع من السادة المطارنة ولفيف من الإكليروس، وذلك بحضور مؤمنين من مختلف أبرشيّات الكرسي الأنطاكي، قدس الأرشمندريت د. يعقوب خليل، عميد معهد القدّيس يوحنّا الدمشقي في جامعة البلمند في لبنان، ورئيس رابطة كليّات ومعاهد اللّاهوت في الشرق الأوسط، على رأس وفد من عمداء من جامعة البلمند و أساتذة وطلاب المعهد، والأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط د. ميشال عبس.

خلال الصلاة، وجّه غبطة البطريرك يوحنّا العاشر عظة أكّد فيها على عظم الأمانة وعلى المسؤوليّة التاريخيّة الملقاة على عاتق المسيحيّين في الشرق الّذين تسمّوا أوّلًا بإسم المسيح.

بدوره، ألقى سيادة المطران دمسكينوس منصور، ميتروبوليت البرازيل للرّوم الأرثوذكس، كلمة شدّد فيها على أهميّة أرض سوريا المقدّسة الّتي منها انطلقت الكنيسة، وعلى ضرورة قراءة كتاب أعمال الرسل لمعرفة أصل تأسيس هذه الكنيسة.

كما رفع الحاضرون تضرّعاتهم إلى الربّ يسوع المسيح كي يمنحهم الحكمة والعزيمة في تخطّي كلّ التحدّيات الّتي تحيط بهم.

Previous
Previous

لمناسبة عيد الرسولين بطرس وبولس، مؤسّسي الكرسي الأنطاكي

Next
Next

الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط الدكتور ميشال عبس يشارك في حفل تكريمي للدكتور محمّد السمّاك لمناسبة نيله جائزة الملك فيصل