لمناسبة عيد الرسولين بطرس وبولس، مؤسّسي الكرسي الأنطاكي

غبطة البطريرك يوحنّا العاشر يترأّس القدّاس الإلهي في الكاتدرائيّة المريميّة – دمشق

الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط د. ميشال عبس مشاركًا في القدّاس

إحتفالًا بعيد الرسولين بطرس وبولس، مؤسّسي الكرسي الأنطاكي، ترأّس غبطة البطريرك يوحنّا العاشر، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للرّوم الأرثوذكس، ورئيس مجلس كنائس الشرق الأوسط عن العائلة الأروذكسيّة، القدّاس الإلهي في الكاتدرائيّة المريميّة في دمشق، يوم السبت 29 حزيران/ يونيو 2024.

شارك في القدّاس السادة المطارنة الياس كفوري (صور وصيدا)، دمسكينوس منصور (البرازيل)، أفرام كرياكوس (طرابلس والكورة)، أغناطيوس الحوشي (فرنسا)، أنطونيوس الصوري (زحلة وبعلبك)، نقولا بعلبكي (حماه)، أثناسيوس فهد (اللّاذقيّة)، يعقوب الخوري (الأرجنتين)، أفرام معلولي (حلب والإسكندرون)، غريغوريوس خوري (حمص)، أنطونيوس سعد (السويداء) والأساقفة رومانوس الحناة وموسى الخوري وديمتري شربك ويوحنّا بطش وموسى الخصي، ولفيف من الإكليروس.

كما شارك  قدس الأرشمندريت د. جاك خليل، عميد معهد القدّيس يوحنّا الدمشقي في جامعة البلمند في لبنان، ورئيس رابطة كليّات ومعاهد اللّاهوت في الشرق الأوسط، على رأس وفد من عمداء جامعة البلمند وأساتذة المعهد، والأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط د. ميشال عبس.

في ختام الصلاة، توجّه غبطة البطريرك يوحنّا العاشر بالمعايدة القلبيّة إلى أبناء الكنيسة الأنطاكيّة وطنًا وانتشارًا، سائلًا لهم البركة والنعمة وطالبًا من الله أن يعمّ السلام والإستقرار العالم أجمع.

Previous
Previous

الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط د. ميشال عبس يزور دائرة العلاقات المسكونيّة والتنمية التابعة لبطريركيّة أنطاكية وسائر المشرق للرّوم الأرثوذكس

Next
Next

غبطة البطريرك يوحنّا العاشر يحتفل بعيد الرسولين بطرس وبولس، مؤسّسي الكرسي الأنطاكي