انطلاق أعمال المؤتمر السنوي الثاني" نشهد معاً" لرابطة الكليّات والمعاهد اللاهوتيّة في الشرق الأوسط في بيت سان مارك للمؤتمرات- القاهرة

تجدون مجموعة صور في آخر النصّ.

القاهرة- ١٠ تموز/ يوليو ٢٠٢٤

انطلقت أعمال رابطة الكليّات والمعاهد اللاهوتيّة في الشرق الاوسط مؤتمر الطلاب السنوي الثاني في بيت سان مارك للمؤتمرات في منطقة العبور- القاهرة.

نظم المؤتمر وحضره قدس الأرشمندريت يعقوب خليل عميد معهد القدّيس يوحنّا الدمشقيّ اللّاهوتيّ في جامعة البلمند، لبنان، ورئيس الرابطة، الأمين التنفيذي للرابطة الخوري الدكتور مخائيل قنبر، القس بيشوي حلمي الأمين التنفيذي المشارك، القس الدكتور صموئيل روزفي الأمين التنفيذي المشارك للرابطة.

كما حضر وشارك أعضاء الرابطة: الدكتور جرجس صالح الأمين العام الفخري في مجلس كنائس الشرق الاوسط، الدكتور اسحاق إبراهيم عجبان شنودة عن معهد الدراسات القبطية، الدكتور مايكل ادوارد عبده مخائيل عن معهد الرعاية والتربية، وأربعين طالبا وطالبة من دول متعددة.

استهل اليوم الأول بصلاة افتتاحية بحسب طقس الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، تلاها كلمة لرئيس الرابطة قدس الأرشمندريت يعقوب خليل رحب فيها بالطالبات والطلاب المشاركين الذين بدورهم قاموا بالتعريف عن أنفسهم .

بعد ذلك، كانت كلمة الخوري الدكتور مخائيل قنبر الأمين التنفيذي للرابطة قدم فيها تعريفاً مسهباً عن رابطة الكليّات والمعاهد اللاهوتيّة في الشرق الأوسط.

من ثم، تحدث القس الدكتور صموئيل روزفي الأمين التنفيذي المشارك عن الكنيسة الإنجيلية حول موضوع" نشهد معاً للإله الواحد".

واختتم اليوم الاول، بزيارة حج إلى كنيسة العذراء مريم في المعادي- القاهرة حيث  تعرف الطلاب على تاريخها ومميزاتها.

تلاها، جولة  في أنحاء نهر النيل.

أما اليوم الثاني، فاستهله الطلاب بليتورجيا العبادة، وأحاديث روحية هادفة أغنت الطلاب ثقافة ومعرفة.

كما تخللت اليوم الثاني، جولات في القرية الفرعونية والأهرامات بهدف التعرف على حضارة مصر العريقة.

Previous
Previous

امة تحت الحصار والدمار

Next
Next

الدكتور ميشال عبس،الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط يصل إلى القاهرة للمشاركة في أعمال مؤتمر رابطة المعاهد والكليّات اللاهوتيّة في الشرق الأوسط