إجتماع تنسيقيّ بهدف تعزيز دور مجلس كنائس الشرق الأوسط في الأردن 

بعد افتتاح مكتب مجلس كنائس الشرق الأوسط الجديد في المملكة الأردنيّة الهاشميّة ببركة سيادة المطران خريستوفوروس عطالله، مطران الأردن للروم الأرثوذكس، ورئيس مجلس رؤساء الكنائس في الأردن، زار المدير الجديد للمكتب قدس الأب اغناطيوس خليفة لبنان لمتابعة الشؤون الإداريّة الضروريّة مع الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط د. ميشال عبس.

لذا عقد اجتماع تنسيقيّ، يوم الاثنين 10 حزيران/ يونيو 2024، في المقرّ الرئيس للمجلس في بيروت، بحضور الأمين العام المشارك للمجلس حضرة القسّ رفعت فكري، الأمينة العامة المشاركة للمجلس السيّدة سيتا هاديشيان، وفريق عمل الأمانة العامة.

خلال اللّقاء، بحث المجتمعون في سُبل تفعيل دور مكتب مجلس كنائس الشرق الأوسط في الأردن من أجل خدمة المجتمع الأردني وتعزيز التفاعل بين الكنائس وكذلك مكونات المجتمع الاردني، إضافةً إلى تنمية الحوار والعمل في ما بينها. هذا وتناولوا كيفيّة إطلاق المشاريع والبرامج في الأردن وعلى مختلف الصّعد المسكونيّة واللّاهوتيّة والإنسانيّة والإعلاميّة بغية خدمة الناس عبر الشهادة للمسيح وتحقيق الأهداف المرجوّة.

إلى ذلك، اتّفق المجتمعون على مواصلة التعاون في اجتماعات لاحقة، من جهّة، ومن جهّة أخرى متابعة التنسيق في سبيل بلورة العمل لتطوير دور مجلس كنائس الشرق الأوسط في جمهوريّة مصر العربيّة.

Previous
Previous

إدارة الأزمات واستجابة الكنائس في زمن الكوارث 

Next
Next

العمل الجماعي والتواصل في ورشة عمل جديدة لفريق مجلس كنائس الشرق الأوسط