العمل الجماعي والتواصل في ورشة عمل جديدة لفريق مجلس كنائس الشرق الأوسط 

نظّم مجلس كنائس الشرق الأوسط ورشة عمل جديدة لفريقه حول العمل الجماعي والتواصل، يوم الثلاثاء 11 حزيران/ يونيو 2024، في منطقة وطى الجوز - لبنان، بغية تمكين العاملين فيه وتطوير مهاراتهم على مختلف الصّعد الإداريّة والمهنيّة والثّقافيّة والفكريّة.  

حضر التدريب الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط د. ميشال عبس، وشارك فيه الأمين العام المشارك للمجلس عن العائلة الانجيلية حضرة القسّ رفعت فكري، الأمين العام المشارك عن العائلة الكاثوليكية، قدس الاب العميد نقولا بسترس، مدير مكتب الأردن قدس الأب اغناطيوس خليفة، مدير مكتب سوريا السيّد غسّان شاهين، وفريق العمل. 

افتتح الدورة التدريبية الأمين العام د. ميشال عبس بكلمة مسهبة عن المنظمات، والثقافة التنظيمية، وعلاقات العمل المهنية والشخصية، وبناء روح الجماعة او عصب الفريق. كما أشار إلى أنّ كلّ مؤسّسة تحتاج إلى صيانة للقدرات البشريّة والعلاقات الإنسانيّة كعنصر استباقيّ ووقائيّ تجنّبًا لأي تدهور إداريّ أو تواصلي. هذا وشدّد على أهميّة الحوار والتفكير المشترك والتفاعل لا سيّما وأنّ كلّ إنسان له دور في المؤسّسة الّتي ينتمي إليها. 

أدار ورشة العمل السيّد مروان اسطا والسيّدة نيلّي الخازن  من شركة Firm HR Excellence. 

شارك المتدرّبون في فقرات تعليميّة متنوّعة تمحورت حول التواصل البنّاء، مهارات التواصل السليم، أسس التعاون وبناء الثقة، وكذلك العوامل الّتي تؤدّي إلى انهيار هذا التواصل وسُبل تعزيزه. هذا إضافةً إلى عمليات تطبيقيّة مختلفة ساهمت بترسيخ المعلومات المكتسبة.  

Previous
Previous

إجتماع تنسيقيّ بهدف تعزيز دور مجلس كنائس الشرق الأوسط في الأردن 

Next
Next

فيديو – فريق عمل مجلس كنائس الشرق الأوسط: معًا في مسيرة تعليميّة ومسكونيّة