مومنتوم أسبوعيّة إلكترونيّة من مجلس كنائس الشرق الأوسط

في العدد الجديد من النشرة الأسبوعيّة الإلكترونيّة مومنتوم (Momentum)، الصّادرة عن مجلس كنائس الشرق الأوسط، دائرة التواصل والعلاقات العامة، تجدون رسالة الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط د. ميشال عبس لهذا الأسبوع الّتي جاءت تحت عنوان "الكرامة للإنسان المنكوب"، وهي الكلمة الّتي ألقاها خلال الندوة الشّهريّة الأخيرة الّتي نظّمها مجلس كنائس الشرق عن بُعد، يوم الخميس 30 آذار/ مارس 2023، حيث تحدّث فيها عن الكرامة الإنسانيّة والإنسان الضعيف.

كما يضمّ العدد تفاصيل حول هذه الندوة الشّهريّة الّتي تمحورت حول الكرامة للإنسان المنكوب، والّتي بُثّت مباشرةً على صفحة مجلس كنائس الشرق الأوسط على موقع فيسبوك (جزء 1جزء 2). علمًا أنّ هذه الندوة تأتي ضمن "مشروع الكرامة الإنسانيّة" - "الحوار والتماسك الإجتماعيّ - إعادة تأهيل رأس المال الإجتماعيّ"، الّذي يعمل مجلس كنائس الشرق الأوسط على تنفيذه تباعًا.

كذلك يقدّم العدد خبرًا وصور حول الدورات الجديدة الّتي ينفّذها مجلس كنائس الشرق الأوسط، مكتب الأردن، بالشّراكة مع أكاديميّة جمعيّة الشّابات المسيحيّة في عمّان YWCA))، بهدف تمكين السيّدات المشاركات وتنمية قدراتهنّ.

بالإضافة لإلى ذلك، تجدون خبرًا حول مشاركة مجلس كنائس الشرق الأوسط بإسم أمينه العام د. ميشال عبس، إلى جانب مدير دائرة الدياكونيا في المجلس المهندس سامر لحام، في اجتماع عالميّ بعنوان "تحدّيات الهجرة والفرص الّتي تقدّمها"، من تنظيم المنظّمة الدوليّة للهجرة وOrthodox Partners. وذلك يوم الأربعاء 5 نيسان/ أبريل 2023، بحضور ممثّلين عن مختلف الكنائس والمنظّمات الإنسانيّة والهيئات المعنيّة عن بُعد أومباشرة من أثينا، اليونان.

يضمّ العدد أيضًا تفاصيل حول الحملة الّتي يقوم بها مجلس كنائس الشرق الأوسط من أجل دعم المنكوبين والمتضرّرين في سوريا جرّاء الزلزال الّذي ضرب شمال المشرق الأنطاكي، MECC Rescue Syria Campaign.

إلى ذلك، يقدّم العدد تقارير عدّة أصدرها مجلس كنائس الشرق الأوسط  بعنوان "Rescue Syria Update"، تضمّ تطوّرات عمل مجلس كنائس الشرق الأوسط ومستجدّات الظروف العامة في سوريا مع نظرة تحليليّة معمّقة، على أن يتابع المجلس إصداره لتقارير مماثلة، دوريّة ومحدّثة.

هذا إضافةً إلى مجموعة صور تظهر صعوبة الظّروف الإنسانيّة في سوريا، الرّزنامة المسكونيّة لشهر نيسان/ أبريل 2023 الصّادرة عن مجلس كنائس الشرق الأوسط، دائرة التواصل والعلاقات العامة، مواضيع مسكونيّة متنوّعة، صلاة أسبوعيّة، فيديوهات وأخبار العائلات الكنسيّة في الشرق الأوسط.

تجدون أيضًا تقريرًا خاصًّا باللّغة الإنكليزيّة حول الأوضاع الإقتصاديّة والإجتماعيّة في الشرق الأوسط خلال شهر آذار/ مارس 2023 وآخر مستجدّات فيروس كورونا في المنطقة.

Previous
Previous

متحدون في الصلاة – خميس الأسرار

Next
Next

الكرامة للإنسان المنكوب