مومنتوم أسبوعيّة إلكترونيّة من مجلس كنائس الشرق الأوسط

في العدد الجديد من النشرة الأسبوعيّة الإلكترونيّة مومنتوم (Momentum)، الصّادرة عن مجلس كنائس الشرق الأوسط، دائرة التواصل والعلاقات العامة، تجدون رسالة الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط د. ميشال عبس لهذا الأسبوع الّتي جاءت تحت عنوان "الاخلاقيات الطبية، والطبيب والمجتمع"، حيث كانت الكلمة الّتي ألقاها في الندوة الشّهريّة الّتي نظّمها المجلس عن بُعد بعنوان "الأخلاقيّات الطبيّة والكرامة الإنسانيّة"، يوم الخميس 23 شباط/ فبراير 2023.

وفي العدد أيضًا يتقدّم الأمين العام د. عبس من حضرة القسّ جوزف قصّاب، عضو اللّجنة التنفيذية في مجلس كنائس الشرق الأوسط، بخالص التهاني لمناسبة تجديد انتخابه رئيسًا للمجمع الأعلى للطّائفة الإنجيليّة، ومن أعضاء هيئة المكتب واللّجنة التنفيذيّة للمجمع على انتخابهم، وذلك خلال الإجتماع العام للهيئة العامّة للمجمع.

كما يقدّم العدد خبرًا حول مشاركة الأمين العام د. عبس في رسامة جيرار غازاريان قسًّا في الكنيسة الإنجيليّة الأرمنيّة ومنحه لقب "فيرابادفيلي"، بدعوة من اتّحاد الكنائس الأرمنيّة الإنجيليّة في الشرق الأدنى UAECNE)). وذلك مساء الأحد 26 شباط/ فبراير 2023، في الكنيسة الأرمنيّة الإنجيليّة الأولى في بيروت.

كذلك يضمّ العدد تفاصيل حول الندوة الشّهريّة الجديدة الّتي نظّمها مجلس كنائس الشرق الأوسط عن بُعد تحت عنوان "الأخلاقيّات الطبيّة والكرامة الإنسانيّة"، يوم الخميس 23 شباط/ فبراير 2023، بمشاركة باحثون، متخصّصون، خبراء وطلّاب من مختلف الجامعات.

إلى ذلك، تجدون في العدد فيديو يصف فيه محمد بيطار، أحد الناجين من الزلزال الّذي ضرب شمال المشرق الأنطاكي، الظّروف العصيبة الّتي مرّ بها خصوصًا وأنّه رُزق بمولود جديد لحظة وقوع هذا الزلزال. علمًا أنّ اطفاله يعانون من داء الصرع (داء النقطة)، وقد اصابت احدى بناته نوبة صرع بالتزامن مع الزلزال. هذا إضافةً إلى فيديو آخر تستعيد فيه منال بيطار، إحدى الناجيات التي التجأت الى الكنيسة في البداية، أولى لحظات الكارثة. كما تجدون مجموعة صور جديدة التقطها فريق مجلس كنائس الشرق الأوسط من قلب المأساة في حلب.

علاوةً على ذلك، يقدّم العدد مجموعة تقارير أصدرها مجلس كنائس الشرق الأوسط  بعنوان "Rescue Syria Update"، تضمّ تطوّرات عمل مجلس كنائس الشرق الأوسط ومستجدّات الظروف العامة في سوريا مع نظرة تحليليّة معمّقة، على أن يتابع المجلس إصداره لتقارير مماثلة، دوريّة ومحدّثة.

هذا إضافةً إلى الرّزنامة المسكونيّة لشهر آذار/ مارس 2023 الصّادرة عن مجلس كنائس الشرق الأوسط، دائرة التواصل والعلاقات العامة، مواضيع مسكونيّة متنوّعة، صلاة أسبوعيّة، فيديوهات وأخبار العائلات الكنسيّة في الشرق الأوسط.

تجدون أيضًا تقريرًا خاصًّا حول الأوضاع الإقتصاديّة والإجتماعيّة في الشرق الأوسط خلال شهر كانون الثاني/ يناير 2023 وآخر مستجدّات فيروس كورونا في المنطقة.

Previous
Previous

آتيكم بنعمته ورحمته... غبطة البطريرك يوحنا العاشر يتفقد أبناءه في أبرشية حلب

Next
Next

متحدون في الصلاة - المجمع القسطنطيني الأوّل (381م) (الكنيسة المارونيّة)