في أسبوع الصّلاة من أجل وحدة المسيحيّين، مجلس الكنائس العالميّ ومجلس كنائس الشرق الأوسط يتوّحدان في الصّلاة

"ما أحلى أن نجتمع معًا بالحبّ يقول الرّبّ لنا، ما إجتمع بإسمي إثنان معًا إلّا وهناك أكون أنا" (من ترنيمة "ما أحلى أن نجتمع معًا).

لذا ولمناسبة "أسبوع الصّلاة من أجل وحدة المسيحيّين" 2022، إتّحد مجلس الكنائس العالميّ ومجلس كنائس الشرق الأوسط في الصّلاة، بدعوة من فريق المركز المسكونيّ العالميّ في جنيف وتنظيم مشترك مع دائرة الشؤون اللّاهوتيّة والعلاقات المسكونيّة في الأمانة العامّة لمجلس كنائس الشرق الأوسط. 

يوم الاثنين 17 كانون الثّاني/ يناير 2022 إفتتح المصلّون عن بُعد ثُمانية الصلاة واختتموها معًا يوم الاثنين 24 كانون الثّاني/ يناير 2022 في شهادة تجسّد معاني الوحدة المسيحيّة الحقيقية في بناء الجسور شرقًا وغربًا وتقريب المسافات بين المسيحييّن حول العالم، المؤمنين بكنيسة واحدة جامعة رسوليّة.

شارك في صلاة الإفتتاح إلى فريقي المجلسين عميد كليّة اللّاهوت في جامعة البلمند في لبنان الأشمندريت جاك خليل، والسيّدة فريدا حدّاد عبس الّتي قدّمت فقرة التأمّل الروحيّ.

أمّا صلاة الختام الإفتراضيّة الختاميّة فشارك فيها متروبوليت أموشوستوس فاسيليوس من قبرص، ورئيس اللّجنة الأسقفيّة للعلاقات المسكونيّة في مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان سيادة المطران جوزف معوّض.  كما قدّم مدير دائرة الشؤون اللّاهوتيّة والعلاقات المسكونيّة في مجلس كنائس الشرق الأوسط الأب أنطوان الأحمر فقرة التأمّل الرّوحيّ.

Previous
Previous

في أسبوع الصّلاة من أجل وحدة المسيحيّين، الشّباب والعمل المسكونيّ، ما هو دورهم وما رأيهم؟؟؟

Next
Next

لمناسبة أسبوع الصّلاة من أجل وحدة المسيحيّين، الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط د. ميشال عبس في محاضرة مسكونيّة مع شبيبة باريس