لجنة العدالة البيئيّة في زيارة إلى سيادة المطران الياس عوده

مجلس كنائس الشرق الأوسط يفتتح "موسم الخليقة" 2021 في كنيسة القدّيس نيقولاوس، بيروت

هذا الخبر متوفّر أيضًا باللّغتين الإنكليزيّة والإسبانيّة.

MECC - Season of Creation.png

في إطار سلسلة الزّيارات الّتي تجريها لجنة العدالة البيئيّة في مجلس كنائس الشرق الأوسط إلى رؤساء الكنائس، قام اليوم في 18 آب/ أغسطس 2021 وفد من اللّجنة بزيارة متروبوليت بيروت وتوابعها للرّوم الأرثوذكس سيادة المطران الياس عوده في دار المطرانيّة في الأشرفيّة، بيروت.

ضمّ الوفد أعضاء اللّجنة القسّيسة د. ريما نصراللّه من الكنيسة الإنجيليّة، الدكتور داني العبيد من الكنيسة الأرثوذكسيّة ومديرة دائرة التواصل والعلاقات العامة في المجلس السيّدة أوغيت سلامة.

جاءت هذه الزّيارة بهدف إطّلاع سيادته على مشروع "موسم الخليقة" لسنة 2021 وفعاليّاته في الشرق الأوسط لا سيّما وأنّه يتمّ الإحتفال به للمرّة الأولى في المنطقة بعد أن قام مجلس كنائس الشرق الأوسط بتعريب الكتيّب العالميّ الخاصّ بالموسم.

وبعد أخذ البركة من المطران عوده تمّ الإتّفاق على تنظيم الإحتفال الإفتتاحيّ لـ "موسم الخليقة" في الشرق الأوسط برعاية سيادته في كنيسة القدّيس نيقولاوس للرّوم الأرثوذكس في منطقة الأشرفيّة، بيروت، وذلك يوم الثّلاثاء 31 آب/ أغسطس 2021 السّاعة السّادسة مساءً بتوقيت بيروت.

علمًا أنّ المسيحيّون حول العالم يحتفلون بهذا الموسم خلال فترة مخصّصة للصّلاة والعمل من أجل حماية البيئة وما فيها من مخلوقات وذلك بين 1 أيلول/ سبتمبر و4 تشرين الأوّل/ أوكتوبر من كلّ سنة، حيث حمل هذه السّنة عنوان "بيت لنا جميعًا؟ تجديد بيت الربّ".

Previous
Previous

نحو إستعادة الكرامة

Next
Next

مجلس كنائس الشرق الأوسط يصدر الرزنامة المسكونيّة لشهر آب/ أغسطس 2021