مومنتوم أسبوعيّة إلكترونيّة من مجلس كنائس الشرق الأوسط

هذا الخبر متوفّر أيضًا باللّغة الإنكليزيّة.

Arabic.PNG

يتناول العدد الجديد من النشرة الأسبوعيّة الإلكترونيّة Momentum الصّادرة عن دائرة التواصل والعلاقات العامة في مجلس كنائس الشرق الأوسط مقابلات ومقالات نشرت في العدد الخاص من مجلة "المنتدى" والذي صدر في ذكرى مضي عام على انفجار مرفأ بيروت. من المقابلات لقاء حصري مع صاحبي السّيادة المطران الياس عوده وآخر مع المطران بولس عبد الساتر حول كارثة إنفجار مرفأ بيروت ودور الكنيسة في مواجهة تداعياته والوقوف الى جانب الاهالي المتضررين. أمّا رسالة الأمين العام فجاءت هذا الأسبوع تحت عنوان "حوكمة المنظّمات بين النصّ والتطبيق" يشرح فيها الفارق بين المنظّمة والمؤسّسة ومهام كلّ منهما.

كما حمل العدد كلمة مديرة التحرير ومديرة دائرة التواصل والعلاقات العامة أوغيت سلامة في "المنتدى" بعنوان "بيروت في قلب الكنيسة، بيروت قِياميَّة"؛ وكتيّب بجزئين من إعداد فريق دائرة التواصل والعلاقات العامة يشمل أنشطة المجلس، تقارير ومقابلات غطت مسار عام ومتابعة أسبوعية لإنفجار مرفأ بيروت والتحقيقات القضائيّة الخاصّة به. إضافةً إلى مقال بقلم النّاجية من كارثة 4 آب/ أغسطس 2020 الزّميلة الإعلاميّة ملفين خوري، وتحقيق حول كنيسة مار أنطونيوس البادواني في الجمّيزة الّتي تضرّرت مع رعيّتها بشكل كبير.

ويتضمّن العدد أخبار مجلس كنائس الشرق الأوسط لا سيّما زيارة أيقونة العائلة المقدّسة للمشيئة الإلهيّة إلى المقرّ الرّئيس للمجلس في بيروت؛ كما مواضيع مسكونيّة متنوّعة، مجموعة من الفيديوهات الخاصّة، صلاة أسبوعيّة، وأخبار العائلات الكنسيّة في الشرق الأوسط.

يضمّ العدد أيضًا نظرة عامّة حول الأوضاع الإقتصاديّة والإجتماعيّة في الشرق الأوسط ومستجدّات فيروس كورونا في المنطقة.

Previous
Previous

دورات لنشر الوعي الصحيّ في دمشق وريفها

Next
Next

معًا نتكاتف ونصلّي