مومنتوم أسبوعيّة إلكترونيّة من مجلس كنائس الشرق الأوسط

هذا الخبر متوفّر أيضًا باللّغة الإنكليزيّة.

في العدد الجديد من النشرة الأسبوعيّة الإلكترونيّة Momentum الصّادرة عن دائرة التواصل والعلاقات العامة في مجلس كنائس الشرق الأوسط خبر رتبة تنصيب غبطة كاثوليكوس بطريرك بيت كيليكيا للأرمن الكاثوليك رافائيل بدروس (بطرس) الحادي والعشرين. أمّا رسالة الأمين العام د. ميشال عبس لهذا الأسبوع فجاءت تحت عنوان "أنتم ملح الأرض: الأمانة والشهادة والدور" تحدّث فيها عن الوجود القيميّ السلوكيّ الإجتماعيّ للجنس البشريّ إنطلاقًا من آية "أَنْتُمْ مِلْحُ الأَرْضِ، وَلكِنْ إِنْ فَسَدَ الْمِلْحُ فَبِمَاذَا يُمَلَّحُ؟ لاَ يَصْلُحُ بَعْدُ لِشَيْءٍ، إِلاَّ لأَنْ يُطْرَحَ خَارِجًا وَيُدَاسَ مِنَ النَّاسِ." (مت 5: 13).

يتناول العدد أيضًا تحقيقًا يقدّم جولة على الكنائس والمراكز في سوريّة الّتي ساهم مجلس كنائس الشرق الأوسط بالتّعاون مع "هيئة الكنائس معًا" في إعادة تأهيلها، بعنوان "مع مجلس كنائس الشرق الأوسط وهيئة الكنائس معًا، برنامج صندوق ترميم وتأهيل المنشآت الكنسيّة والإجتماعيّة المتضرّرة جرّاء الأزمة في سوريّة يحصد ثمار مرحلته الأولى، جولة ميدانيّة في أرجاء المواقع المرمّمة".

كما حمل العدد خبر الإحتفال باليوم العالميّ للرّسالة في قدّاس إلهيّ برئاسة سيادة المطران بولس عبد الساتر يوم الأحد 24 تشرين الأوّل/ أكتوبر 2021 في كاتدرائيّة مار جرجس المارونيّة في بيروت.

يتضمّن العدد أيضًا رزنامة مجلس كنائس الشرق الأوسط المسكونيّة الإلكترونيّة لشهر تشرين الثّاني/ نوفمبر 2021، والفيديو الأخير من سلسلة فيديوهات "موسم الخليقة" 2021. إضافةً إلى أخبار مختلف دوائر مجلس كنائس الشرق الأوسط ومواضيع مسكونيّة متنوّعة، مجموعة من الفيديوهات الخاصّة، صلاة أسبوعيّة، وأخبار العائلات الكنسيّة في الشرق الأوسط.

يضمّ العدد أيضًا نظرة عامّة حول الأوضاع الإقتصاديّة والإجتماعيّة في الشرق الأوسط ومستجدّات فيروس كورونا في المنطقة.

Previous
Previous

الكنيسة الإنجيليّة في إصلاح مستمرّ من أجل حياة مسيحيّة سليمة

Next
Next

معًا نتكاتف ونصلّي