اللّجنة التنفيذيّة لمجلس كنائس الشرق الأوسط تتضامن مع بيروت وتصلّي من أجل الّذين تأثّروا بجائحة كورونا

MAB_1100.JPG

جدّدت اللَّجنة التنفيذيَّة في مجلس كنائس الشرق الأوسط، خلال اجتماعها في 18 أيلول/ سبتمبر 2020، بضيافة غبطة البطريرك الكاردينال مار بشارة بطرس الرَّاعي في الصَّرح البطريركي الماروني في بكركي - لبنان، تعاضدها ودعمها للشّعب اللّبناني عقب انفجار بيروت، وشدّدت في بيانها الختامي على أن المجلس متضامن مع كلّ الّذين تأثّروا بجائحة كورونا مصدرة المقرّرات والتوصيات التالية:

  • التَّضامُن العميق مع اللُّبنانيّين في ما يُعانونه من مأساةٍ كارثيَّة جرَّاء انفجار مرفأ بيروت، والاستمرار في بذل الجهود الكنسيَّة المسكونيَّة مع كُلّ الشركاء المحليّين والإقليميّين والدَّوليّين لرفع تداعيات هذه المأساة الماديَّة والنَّفسيَّة عنهم بما تحملُهُ الأخُوَّة الإنسانيَّة من قِيَم ومقدَّرات.

  • التضامن مع كل الذين تأثروا بجائحة كورونا وفقدوا أحباء لهم مع رفع الصلاة المستمرة لانحسارها، كما وتثمين جهود كل الطواقم الطبية والاجتماعية المنكبة على مواجهة تداعيات هذه الجائحة.

  • الدَّعوة المُستدامة لِوَقف الحروب والصِّراعات المدمِّرة في الشَّرق الأوسط وحماية كرامة الإنسان وبناء السَّلام على أُسُس العَدْل والحقّ.

  • الالتزام الجماعيّ الكنسيّ المسكونيّ بتدعيم استمراريَّة عمل مجلس كنائس الشرق الأوسط بما هو تعبيرٌ عن وَحْدَة المسيحيّين وعلامة رجاءٍ بالتَّعاون المشترك من أجلِ خدمة الإنسان والعيش الواحِد في هذه المنطقة المُباركة.

  • نتمنى للأمين العام الجديد، د. ميشال عبس، التوفيق في خدمته المسكونية لما فيه خير المؤمنين وكلّ أبناء الشرق الأوسط الأحبَّاء، وتحقيق السَّلام والعدالة الاجتماعيَّة.

Previous
Previous

مقابلة مع منسّقة مكتب بيروت، دائرة الدياكونيا في مجلس كنائس الشرق الأوسط على شاشة تيلي لوميار ونورسات حول دور المجلس الإغاثي عقب انفجار بيروت

Next
Next

بعد انفجار 4 آب/ أغسطس 2020، 49 حاوية من المواد القابلة للاشتعال ما زالت تهدّد مرفأ بيروت