دائرة الدياكونيا في مجلس كنائس الشرق الأوسط تتابع رسالتها الإنسانيّة في إنقاذ بيروت

دائرة الدياكونيا - مجلس كنائس الشرق الأوسط - بيروت

بعد مرور شهر على انفجار مرفأ بيروت الكارثيّ، تواصل دائرة الدياكونيا في مجلس كنائس الشرق الأوسط عملها الإغاثي والميداني، ضمن إطار النداء الّذي أطلقه المجلس من أجل مساعدة جميع المتضرّرين والمصابين.

إذْ، أطلقت الدائرة شراكة جديدة مع منظّمة "تير فاند" Tearfund الواقعة في لندن، من أجل مساندة الفئات الأكثر ضعفًا ضمن المتضرّرين جرّاء الإنفجار، والّتي تعهّدت بتقديم مساعدات نقديّة غير مقيّدة.

علاوةً على ذلك، استلم فريق دائرة الدياكونيا وعدد من المتطوّعين شحنة المساعدات والمواد العينيّة الّتي قدّمها  قداسة بابا الإسكندريّة وبطريرك الكرازة المرقسيّة تواضروس الثّاني بإسم الكنيسة القبطيّة في مصر، تلبية لنداء المجلس، إلى أهل بيروت. وقام الفريق بتوزيع الحصص الغذائيّة إلى الكنائس الأعضاء، والأدوية والمستلزمات الطبيّة إلى المستوصفات الّتي تقع في المناطق المتضرّرة وإلى مستوصف السيّدة العذراء في السبتيّة التّابع لمجلس كنائس الشرق الأوسط.

إضافةً إلى نشاطها الإنساني في إغاثة بيروت وأهلها، تستمرّ دائرة الدياكونيا بتنفيذ برامجها الخاصّة بمواجهة فيروس كورونا (كوفيد-19) المتفشّي عالميًّا، وقد قامت بتوزيع مجموعات من اللّوازم الصحيّة وأدوات التنظيف والتعقيم إلى المستفيدين في شمال وجنوب لبنان.

Previous
Previous

عقب انفجار بيروت، مجلس كنائس الشرق الأوسط يساند الشّباب روحيًّا ونفسيًّا

Next
Next

تشكيل لجنة مسكونيّة لمتابعة نداء بيروت