وفد من مجلس كنائس الشرق الأوسط يزور رؤساء الكنائس المتضرّرة في بيروت

الأمينة العامّة د. بشعلاني: أطلق المجلس نداء لإغاثة بيروت المنكوبة وأهلها المتضرّرين

في أعقاب انفجار مرفأ بيروت الّذي وقع في 4 آب/ أغسطس 2020، والّذي  نجم عنه دمار هائل وأضرار فادحة في الممتلكات العامّة والخاصّة، وفي الكنائس والمؤسّسات التّابعة لها، قامت الأمينة العامّة لمجلس كنائس الشرق الأوسط د. ثريا بشعلاني بجولة تفقديّة على الكنائس الأعضاء للمجلس في بيروت.

وعلى رأس وفد من مجلس كنائس الشرق الأوسط ضمّ مدير دائرة الشؤون اللّاهوتيّة والعلاقات المسكونيّة الأب غابي هاشم، مديرة دائرة التّواصل والعلاقات العامّة السيّدة أوغيت سلامة، عضو اللّجنة التنفيذيّة الدكتور ميشال عبس والمساعدة التنفيذيّة السيّدة سيتا هاديشيان، زارت الأمينة العامة د. ثريا بشعلاني رؤساء الكنائس المتضرّرة معزية بضحايا الإنفجار المرّوع متمنية الشفاء للجرحى والمصابين كما وأطلعت السادة البطاركة والمطارنة على النداء الذي أطلقه المجلس لإغاثة بيروت الجريحة وأبنائها المنكوبين، واضعة كل إمكانات المجلس في الإغاثة والتنمية تحت تصرّفهم لإغاثة أبناء أبرشيات بيروت وكل محتاج أو متضرّر من الإنفجار.

كما عَرضت بشعلاني، سُبل وآليات التعاون بين الأبرشيات والمجلس لتوزيع  التبرّعات الدوليّة والمساعدات الّتي بدأ شركاء المجلس والكنائس في العالم بإرسالها لإعادة إعمار العاصمة الجريحة ومساندة أهلها.

شملت جولة بشعلاني والوفد المرافق غبطة البطريرك غريغوار بطرس العشرين غبرويان بطريرك الأرمن الكاثوليك، رئيس الاتحاد الإنجيلي الوطني في لبنان، ورئيس مجلس كنائس الشرق الأوسط عن العائلة الإنجيلية سيادة القسّ د. حبيب بدر، متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الأرثوذكس المطران الياس عوده، ، رئيس أساقفة بيروت راعي أبرشيّة بيروت المارونيّة للموارنة المطران بولس عبد الساتر، سيادة المطران جورج بقعوني متروبوليت بيروت وجبيل وتوابعهما للرّوم الملكيّين الكاثوليك، سيادة المطران مار كلمنس دانيال ملاك كورية راعي أبرشية بيروت للسريان الأرثوذكس، مطران بيروت للأرمن الأرثوذكس شاهي بانوسيان، رئيس اتحاد الكنائس الانجيلية الأرمنية في الشرق الأدنى سيادة القسّ مغرديش قره كوزيان. كما إتصلت الأمينة العامّة هاتفيًّا بمطران بيروت للسّريان الكاثوليك شارل مراد للغاية عينها.

Previous
Previous

تقرير لآخر تحديثات انفجار مرفأ بيروت، 4 آب/ أغسطس 2020

Next
Next

أولى ثمار نداء مجلس كنائس الشرق الأوسط لإغاثة بيروت وأهلها