أولى ثمار نداء مجلس كنائس الشرق الأوسط لإغاثة بيروت وأهلها

مساعدات إنسانيّة هدّية من قداسة البابا تواضروس على متن طائرات عسكرّية مصرّية  

في بادرة محبة وتضامن وتعبيرًا عن الأخوّة بين الشّعبين المصريّ واللّبنانيّ، لبّى قداسة بابا الإسكندريّة وبطريرك الكرازة المرقسيّة تواضروس الثّاني نداء مجلس كنائس الشرق الأوسط لإغاثة بيروت الجريحة وأهلها المنكوبين، وأولى ثمار هذا النداء شحنة مساعدات توزعت بين مواد غذائيّة وأدوية وصلت الى مطار بيروت على متن طائرتين عسكريتين في إطار الجسر الجوي العسكري الذي كرّسه الرئيس المصري محمّد عبد الفتّاح السيسي لإرسال المساعدات من مصر منذ انفجار 4 آب/ أغسطس المرّوع.

ضمّت الشحنة 26 طنًا من المساعدات والمستلزمات الإغاثية توزعت بين تقدمة من الكنيسة القبطية حملت شعار "اللّه محبة" وتقدمة من الأزهر الشريف. وكان في استقبال الطائرتين السفير المصري د. ياسر علوي على رأس وفد من السفارة المصرية في لبنان، وفد من مجلس كنائس الشرق الأوسط ترأسه الأب غابي هاشم، ممثل عن الأزهر في لبنان، ممثل دار الفتوى الشيخ زهير كبة وممثلون عن الجيشين اللبناني والمصري.   

مجلس كنائس الشرق الأوسط ممثلًا بالأب هاشم شكر الشّعب المصريّ على تضامنه ومحبّته في هذه الأيّام الحزينة، لا سيما قداسة البابا تواضروس الذي يحمل لبنان في قلبه على الدوام. كما شكر الرئيس السيسي الذي أظهر تعاضدًا ومحبة فاقت التوقعات. كما أكد هاشم أن المجلس يستمرّ في رسالته الإنسانية التاريخية، وفريقه في بيروت يجتهد لتلقّي المساعدات الإغاثيّة من الكنائس والشركاء والأصدقاء في مختلف دول العالم للمشاركة في إعادة الحياة الى بيروت ومساندة أهلها في استرجاع بيوتهم وكرامتهم الانسانيّة.

دائرة التواصل والعلاقات العامة

Previous
Previous

وفد من مجلس كنائس الشرق الأوسط يزور رؤساء الكنائس المتضرّرة في بيروت

Next
Next

بيان مجلس كنائس الشرق الأوسط إلى كنائس العالم والشركاء لدعم بيروت المنكوبة وأبنائها