غبطة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو يحتفل بعيد مار توما الرسول في بغداد

إعلام البطريركيّة الكلدانيّة في بغداد

احتفل غبطة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو، بطريرك الكلدان في العراق والعالم، والرئيس الفخري لمجلس كنائس الشرق الأوسط، مساء يوم الأربعاء 3 تمّوز/ يوليو 2024، في كنيسة مار توما في بغداد – النعيرية، بالقدّاس الاحتفالي لمناسبة عيد مار توما الرسول شفيع البطريركيّة والكنيسة، وقد عاونه بالقدّاس سيادة المطران باسيليوس يلدو، المعاون البطريركي والأب لوفين حنّا قلو، خوري الكنيسة، بمشاركة الاباء الكهنة وحضور الأخوات الراهبات وجمع غفير من المؤمنين.

في موعظته، هنّأ غبطة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو الحضور الغفير بعيد شفيع الكنيسة وطلب من المؤمنين الصلاة من أجل الكنيسة الكلدانيّة والسينودس الّذي سوف يعقد بعد أسبوعين ومن أجل السلام والإستقرار في العراق والمنطقة. ثمّ دعا المؤمنين إلى اتّباع يسوع إلى النهاية مثل مار توما بنفس القوة والإيمان "ربّي والهي" وبنفس الحبّ والإندفاع. اليوم الظروف صعبة، لذا إيماننا هو قوّتنا وهو يدفعنا إلى نشر الرجاء.

وشكر في الختام سيادة المطران باسيليوس يلدو على متابعة الأمور بحرص وشفافيّة في بغداد خلال غياب البطريرك عنها ما يقارب سنة، كما شكر الأب لوفين حنا على التحضيرات للاحتفال بعيد مار توما بأناقة وجمالية.

إضغط هنا للإطّلاع على الصور.

هذا الخبر نُشر على موقع البطريركيّة الكلدانيّة في بغداد.

Previous
Previous

الرسول توما يُعلّمنا كيف نكون مسيحيّين

Next
Next

عظة غبطة البطريرك الكاردينال مار بشاره بطرس الرَّاعي في قدّاس عيد القدّيس خوسيه ماريا إسكريفا