قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يحتفل بالقدّاس الإلهي في كنيسة مار جرجس في زيدل، سوريا، ويقلّد القسّ كبرئيل هزيم الصليب المقدّس

صباح يوم الأحد ١٤ تمّوز/ يوليو ٢٠٢٤، احتفل قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق والرئيس الأعلى للكنيسة السريانيّة الأرثوذكسيّة في العالم، والرئيس الفخري لمجلس كنائس الشرق الأوسط، بالقدّاس الإلهي في كنيسة مار جرجس في زيدل، سوريا.

‎وفي موعظته، تحدّث قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني عن عناية اللّه بنا جميعًا ومحبّته للبشر. كما تحدّث عن أهميّة نشر هذه المحبّة الّتي تميّز المؤمن المسيحي وتعزّز رباطه بالكنيسة وبجميع الناس.

‎وخلال القدّاس الإلهي، قلّد قداسته القسّ كبرئيل هزيم، كاهن رعيّة مار جرجس في زيدل، الصليب المقدّس.

‎عاون قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني بالقدّاس الإلهي نيافة: مار تيموثاوس متى الخوري، مطران حمص وحماة وطرطوس وتوابعها، ومار موريس عمسيح، مطران الجزيرة والفرات، ومار أوكين الخوري نعمت، السكرتير البطريركي، بحضور سيادة الأسقف مار إياونيس بولس السوقي.

خلال القدّاس الإلهي، ألقى القسّ كبرئيل كلمة شكر خلالها قداسته على إنعامه الكبير وتقليده الصليب المقدّس مؤكّدًا على طاعته وبذل كلّ طاقته لخدمة الكنيسة السريانيّة وأبنائها.

كذلك، رحّب نيافة المطران مار تيموثاوس متى الخوري بقداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني والوفد المرافق، شاكرًا قداسته على احتفاله بالقدّاس وتقليد الصليب للأب كبرئيل، ومثنيًا على الهمّة العالية لقداسته في خدمة الكنيسة وأبنائها…

إضغط هنا للإطّلاع على الصور.

هذا الخبر نُشر على صفحة قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني على موقع فيسبوك، لقراءة المزيد إضغط هنا.

Previous
Previous

رسالة من آباء سينودس الكنيسة الكلدانيّة برئاسة غبطة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو إلى قداسة البابا فرنسيس

Next
Next

‎قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يفتتح