قداسة البابا فرنسيس: ليملأ الربّ القائم من بين الأموات جميع الجماعات بالفرح والسلام

قداسة البابا فرنسيس: ليملأ الربّ القائم من بين الأموات جميع الجماعات بالفرح والسلام

في تحيّته بعد تلاوة صلاة افرحي يا ملكة السماء قداسة البابا فرنسيس يعبّر عن قربه من سكان ولاية ريو غراندي دو سول في البرازيل ويدعو للصلاة من أجل السلام.

في ختام تلاوة صلاة افرحي يا ملكة السماء حيّا الأب الأقدس المؤمنين المحتشدين في ساحة القدّيس بطرس وقال أيّها الإخوة والأخوات الأعزّاء، أتوجّه بمودّة كبيرة بأطيب تمنّياتي إلى الإخوة والأخوات في الكنائس الأرثوذكسيّة وبعض الكنائس الشرقيّة الكاثوليكيّة، الّذين يحتفلون، حسب التقويم اليولياني، بعيد الفصح المقدّس. ليملأ الربّ القائم من بين الأموات جميع الجماعات بالفرح والسلام، ويعزّي الّذين هم في التجارب. وأتمنّى لهم، عيد فصح مجيد!

تابع الأب الأقدس يقول أؤكّد صلواتي من أجل سكّان ولاية ريو غراندي دو سول في البرازيل، المتضرّرين من الفيضانات الكبرى. ليقبل الربّ الموتى ويعزّي أفراد عائلاتهم والّذين اضطروا إلى مغادرة منازلهم. أُحيّي بكلّ سرور جمعيّة "Meter" الّتي تلتزم بمكافحة جميع أشكال الإنتهاكات ضدَّ القاصرين. شكرًا لكم، شكرًا على التزامكم! وواصلوا نشاطكم المهم بشجاعة.

وخلص قداسة البابا فرنسيس إلى القول ومن فضلكم، لنواصل الصلاة من أجل أوكرانيا المعذّبة: الّتي تتألّم كثيرًا! ومن أجل فلسطين و[إسرائيل] أيضًا، لكي يعم السلام، فيتقوى الحوار ويحمل ثمارًا صالحة. لا للحرب، نعم للحوار! أتمنّى للجميع أحدًا مباركًا. ومن فضلكم لا تنسوا أن تصلّوا من أجلي.

هذا الخبر نًشر على موقع فاتيكان نيوز.

Previous
Previous

غبطة البطريرك يوحنّا العاشر يترأّس خدمة صلاة الهجمة وقداس الفصح المجيد في الكاتدرائيّة المريميّة في دمشق

Next
Next

الدكتور سامي فوزي في عظة قدّاس عيد القيامة المجيدة: عدم الإيمان هو خطيئة الخطايا