قداسة البابا تواضروس الثاني يلتقي المنسّقين الإعلاميّين لإيبارشيّات وأديرة الكنيسة القبطيّة الأرثوذكسيّة داخل مصر

تجدون مجموعة صور في آخر النصّ.

إلتقى قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندريّة وبطريرك الكرازة المرقسيّة، في المقرّ البابوي بالقاهرة، مصر، مساء يوم الإثنين 12 شباط/ فبراير 2024، المنسّقين الإعلاميّين لإيبارشيّات وأديرة الكنيسة القبطيّة الأرثوذكسيّة داخل مصر، وذلك في ختام اللّقاء الدوري للمنسّقين الإعلاميّين الّذي نظّمه المركز الإعلامي للكنيسة القبطيّة الأرثوذكسيّة، بدءًا من صباح يوم الإثنين في المقرّ البابوي، في إطار الإحتفال بمرور ١٠ سنوات على إنشاء المركز. تضمّن اللّقاء عرضًا لمشروع جديد وهو مشروع "أعرف إيبارشيّتك"، ومحاضرة عن "السوشيال ميديا أداة للخدمة - رؤية"، وتقديم للمرحلة الرابعة من مشروع "١٠٠٠ معلّم كنسي"، وندوة عن "أخبار الإيبارشيّات - تواصل ومشاركة".

كما اشتمل اللّقاء على زيارة ميدانيّة لمقرّ المعهد القبطي للتدبير الكنسي والتنمية، ومقرّ سكرتارية قداسة البابا تواضروس الثاني حيث استمع المنسّقون الإعلاميّون إلى عروض تقديميّة لرؤية العمل بهما.

واختتم اليوم بلقاء مع قداسة البابا تواضروس الثاني، تحدّث خلاله عن "آليّات العمل الرعوي المؤسّسي بالكنيسة القبطيّة الأرثوذكسيّة"، حيث تناول قداسته الرؤى والجهود الّتي تجري في الكنيسة، بغية تطوير العمل الرعوي بمناحيه كافّة، راصدًا بعض ملامح من هذه الجهود، من بينها:

١- اللّوائح الجديدة: لتنظيم العمل الكنسي بفروعه كافّة.

٢- المعهد القبطي للتدبير الكنسي والتنمية: بهدف تطوير العمل الخدمي داخل الكنيسة، بما يتناسب مع متغيّرات العصر، والأخذ أساليب الإدارة الحديثة.

٣- مركز لوجوس للمؤتمرات: لإيجاد مكان لائق لعمل فعاليّات الكنيسة تتناسب مع مكانة الكنيسة القبطيّة.

٤- ملتقيات الشباب: بهدف ربط شباب المهجر بكنيستهم الأم، وتأصيل ارتباط شباب الكنيسة في مصر بكنيستهم.

٥- تأهيل الكهنة الجدد: لإكسابهم خبرات رعوية متنوعة من خلال كورسات في التدبير الكنسي والتنمية والمشورة…

هذا الخبر نُشر على صفحة المتحدّث الرسمي بإسم الكنيسة القبطيّة الأرثوذكسيّة على موقع فيسبوك، لقراءة المزيد إضغط هنا.

Previous
Previous

إختتام اليوم الأوّل للمجمع المقدّس لبطريركيّة الإسكندريّة وسائر أفريقيا للرّوم الأرثوذكس برئاسة غبطة البابا ثيودروس الثاني

Next
Next

سيادة المطران حسام نعوم يترأّس خدمة الشركة المقدّسة في كاتدرائيّة القدّيس جورج في القدس ويمنح سرّ التثبيت لمجموعة من الشباب