سيادة المطران حسام نعوم يترأّس خدمة الشركة المقدّسة في كاتدرائيّة القدّيس جورج في القدس ويمنح سرّ التثبيت لمجموعة من الشباب

تجدون مجموعة صور في آخر النصّ.

القدس - المكتب الاعلامي - مطرانيّة القدس الأسقفيّة

عجّت كاتدرائيّة القدّيس جورج الشهيد في القدس بالمؤمنين في الأحد الّذي قبل الصوم (الأحد الخمسون) 12 شباط/ فبراير 2024، حيث ترأّس سيادة المطران حسام نعوم، رئيس الأساقفة الأنجليكاني في القدس، والمطران المترئّس للكنيسة الأسقفيّة في القدس والشرق الأوسط، خدمة الشركة المقدّسة الّتي تخلّلت منح سرّ التثبيت لرهط من شباب وشابات رعيّة القدس، بوضع الأيدي وبمسحة زيت الميرون المقدّس، بحضور كهنة الكاتدرائيّة وآخرين والأهالي والأشابين.

رحّب حضرة القسّ الكنن وديع الفار الّذي علّم وحضّر المجموعة للتثبيت، بجميع الحضور وشجّع المثبّتين على الإستمرار بالحضور والمشاركة بالصلوات ولقاءات الشبيبة.

شارك المثبّتون في القراءات والصّلوات الشفاعيّة باللغتين العربيّة والإنجليزيّة.

هذا وعلّق سيادة المطران حسام نعوم على إنجيل التجلّي (مرقس 9: 2-9) وأشار إلى الرابط بين التجلي والتثبيت؛ قائلاً للمثبتين: "أنتم اليوم مثل التلاميذ على الجبل، لتنظروا وتتفرّسوا بنور المسيح حتّى يغيّر حياتكم لتعيشوا حياة جديدة وحياة أفضل مع المسيح". وفي ختام عظته عدّد معهم ثمار الروح حسب غلاطية 5: 22-23 والّتي عددها تسعة كعددهم.

بعد الإحتفال في الكنيسة تبادل الجميع التّهاني في بيت الضيافة.


هذا الخبر نُشر على صفحة رئيس الأساقفة الأنچليكاني في القدس سيادة المطران حسام نعوم، على موقع فيسبوك.

Previous
Previous

قداسة البابا تواضروس الثاني يلتقي المنسّقين الإعلاميّين لإيبارشيّات وأديرة الكنيسة القبطيّة الأرثوذكسيّة داخل مصر

Next
Next

حفل استقبال رسمي على شرف قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني في الكنيسة السريانيّة الملنكاريّة الكاثوليكيّة في تريفاندروم، الهند