‎قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يحتفل بالقدّاس الإلهي لمناسبة عيد العنصرة في كاتدرائيّة مار جرجس البطريركيّة في باب توما، دمشق

صباح يوم الأحد ٤ حزيران/ يونيو ٢٠٢٣، احتفل قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق والرئيس الأعلى للكنيسة السريانيّة الأرثوذكسيّة في العالم، بالقدّاس الإلهي لمناسبة عيد العنصرة وذلك في كاتدرائيّة مار جرجس البطريركيّة في باب توما بدمشق، سوريا.

‎وقد عاون قداسته نيافة المطارنة: مار كيرلس بابي، النائب البطريركي في أبرشيّة دمشق البطريركيّة، ومار موريس عمسيح، مطران الجزيرة والفرات، ومار جرجس كورية، النائب البطريركي في بلجيكا وفرنسا واللّوكسمبورغ.

‎وفي موعظته، تحدّث قداسته عن عيد العنصرة أي حلول الروح القدس على التلاميذ يوم الخمسين وذلك بحسب وعد السيّد المسيح بأنّه سيرسل الروح المعزّي. وشرح قداسته معاني العيد في العهد القديم، وكيف أصبح حلول الروح القدس على التلاميذ هو ميلاد الكنيسة وتثبيتها وانطلاقها في الإرساليّة والتبشير.

‎وخلال القدّاس الإلهي، أقام قداسته الخدمات الثلاث الخاصّة بعيد العنصرة حيث يرشّ الإكليروس الماء على المؤمنين كرمز لحلول الروح القدس على التلاميذ في اليوم الخمسين.

هذا الخبر نُشر على صفحة قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني على موقع فيسبوك.

Previous
Previous

غبطة البطريرك يوحنّا العاشر يترأّس قدّاس أحد العنصرة في الكاتدرائيّة المريميّة في دمشق

Next
Next

عظة غبطة البطريرك الكردينال مار بشارة بطرس الرَّاعي في أحد الثالوث الأقدس