غبطة البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان يحتفل بالقدّاس في كابيلا قبر القدّيس جان ماري فيانّي، خوري أرس، في بلدة أرس - فرنسا

ويقدّمه على نيّة أساقفة الكنيسة السريانيّة وكهنتها في كلّ مكان

في تمام الساعة التاسعة من صباح يوم الإثنين ٢٩ أيّار/ مايو ٢٠٢٣، إحتفل غبطة البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بالقدّاس الإلهي على مذبح كابيلا قبر القدّيس جان ماري فيانّي، خوري أرس، في بلدة أرس - فرنسا.

عاون غبطتَه المونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركيّة، والأب مجيد عطاللّه كاهن إرساليّة العائلة المقدّسة في ليون.

وفي موعظته بعد الإنجيل المقدّس، أعرب غبطة البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان عن فرحه العميق بالقيام بزيارة هذا القدّيس العظيم للمرّة الأولى. وقدّم غبطته "هذا القدّاس على نيّة جميع الأساقفة والكهنة في كنيستنا السريانيّة الكاثوليكيّة في كلّ مكان، كي يبارك الربّ خدمتهم ويفيض عليهم مواهبه وعطاياه، بشفاعة القدّيس جان ماري فيانّي، خوري آرس، شفيع الكهنة".

ونوّه غبطته إلى أنّ "هذا القدّيس كان بسيطًا ومتواضعًا وغير مجتهد في دروسه، حتّى أنّ أحد الكهنة توسّط من أجله كي يكمل دروسه الإكليريكيّة ويرسمه المطران كاهنًا"…

هذا الخبر نُشر على صفحة بطريركيّة السريان الكاثوليك الأنطاكيّة على موقع فيسبوك، لقراءة المزيد إضغط هنا.

Previous
Previous

غبطة البطريرك كيريوس كيريوس ثيوفيلوس الثالث يترأّس خدمة القدّاس الإلهي في بلدة طرعان

Next
Next

رئيس الأساقفة حسام نعوم يحتفل بعيد العنصرة في كاتدرائيّة القدّيس جورج بحضور رعايا المطرانيّة