سنودس الأبروشيّة للكنيسة الأسقفيّة الأنجليكانيّة في مصر يختتم جلساته بمجموعة توصيات

إختتم الدكتور سامي فوزي رئيس أساقفة إقليم الإسكندريّة للكنيسة الأسقفيّة الأنجليكانيّة، جلسات اجتماعات سنودس (الهيئة العليا للكنيسة) إبروشيّة مصر لسنة ٢٠٢٣ تحت شعار 'نقوم ونبني' امتدادًا لشعار الإبروشيّة "كنيسة حيّة لمجتمع أفضل"، بإصدار مجموعة من القرارات والتوصيات بحضور سيادة المطران أنطوني بول المطران المساعد والقساوسة وأعضاء اللّجان كافّة، وذلك في كاتدرائيّة جميع القدّيسين الأسقفيّة بالزمالك، مصر.

ورحّب أعضاء السنودس المجتمعين بما أحاطهم به رئيس الأساقفة د. سامي فوزي بشأن قرار رابطة الكنائس الأسقفيّة الأنجليكانيّة بنصف الكرة الجنوبي بأن يكون للرابطة مقرّ بالقاهرة، بما يحمله هذا القرار من معاني التقدير لدور أبروشيّة مصر الريادي والمؤثّر في حياة الكنيسة الأسقفيّة في العالم، إذ تعتبر مصر نقطة مركزيّة مؤثّرة في الشرق الأوسط والعالم.

وشدّد السنودس على أهميّة التفاعل الديناميكي بين الكنيسة وخدمات القطاعات التابعة لها في مجالات الإعلام والصحّة والثقافة واللّاجئين والتعليم مؤكّدًا على ضرورة التكامل بين الكنيسة والمؤسّسات الخدميّة والعمل المشترك بينهم بالشكل الّذي يخدم المجتمع ويحقّق الرؤية الكنسيّة في نفس الوقت…

هذا الخبر نُشر على صفحة الكنيسة الأسقفيّة الأنجليكانيّة بمصر Anglican Diocese of Egypt على موقع فيسبوك، لقراءة المزيد إضغط هنا.

Previous
Previous

غبطة البطريرك يوحنّا العاشر يترأّس مؤتمر الأمانة العامّة لحركة الشبيبة الأرثوذكسيّة

Next
Next

وسام الملك عبداللّه الثاني ابن الحسين للتميّز لرئيس الأساقفة المطران حسام نعوم