غبطة البطريرك يوحنّا العاشر يلتقي طلّاب برنامج التنشئة المسيحيّة في دير القدّيس جاورجيوس الحميراء، المشتاية

ترأّس غبطة البطريرك يوحنّا العاشر، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للرّوم الأرثوذكس، ورئيس مجلس كنائس الشرق الأوسط عن العائلة الأرثوذكسيّة، خدمة القدّاس الإلهي لأحد الأعمى، يوم الأحد 21 أيّار/ مايو 2023، في دير القدّيس جاورجيوس الحميراء البطريركي، سوريا، وعاونه في الخدمة كلّ من السادة الأساقفة أرسانيوس دحدل رئيس الدير، موسى الخصي، ورومانوس الحناة الوكيل البطريركي. شارك في القدّاس طلّاب برنامج القدّيس يوحنّا الدمشقي للتنشئة المسيحيّة بدمشق الّذين يقومون بدورة قيادة في دير القدّيس جاورجيوس الحميراء.

بعد القداس كان لغبطة البطريرك يوحنّا العاشر لقاء أبوي بأبنائه الطلّاب حدّثهم فيه عن التنشئة بالمسيح والّتي هي خبرة الحياة بالمسيح ليصبح الإنسان شاهدًا لهذه الخبرة في عائلته وكنيسته ومجتمعه، واستمع منهم عن خبراتهم في هذه الدورة كما وهواجسهم وتطلّعاتهم. ومن الجدير بالذكر أنّ دورة القيادة امتدّت لثلاثة أيّام بصلوات مشتركة وأحاديث روحيّة ومحطّات متنوّعة وأنشطة هادفة ومحاضرات غنيّة بحثت في روحانيّة القيادة المسيحيّة بحسب الكتاب المقدّس.

هذا الخبر نُشر على صفحة بطريركيّة أنطاكية وسائر المشرق للرّوم الأرثوذكس على موقع فيسبوك.

Previous
Previous

غبطة البطريرك الكردينال مار بشارة بطرس الرَّاعي يحضر احتفال مكتب راعوية الزواج والعائلة في الدائرة البطريركية المارونيّة بالتعاون مع معهد العائلة في جامعة الحكمة، لبنان

Next
Next

غبطة البطريرك كيريوس كيريوس ثيوفيلوس الثالث يترأّس خدمة القدّاس الإلهي في بلدة الرينة