وفد هنغاري برئاسة وزير الدولة، مباركًا أبناء طائفة الأرمن البروتستانت في سورية: نحو شراكة فعّالة وبنّاءة

إستقبل حضرة القسّ الدكتور هاروتيون سليميان رئيس طائفة الأرمن البروتستانت في سورية، برفقة أعضاء المجلس التنفيذي وأبناء الرعيّة، الثلاثاء 16 أيّار/ مايو 2023، وزير الدولة في الحكومة الهنغاريّة الدكتور تريستان أزبيج والوفد المرافق له من هيئة الإغاثة الهنغاريّة الواصلين إلى حلب في زيارة تفقديّة.

واطّلع الوفد الهنغاري برئاسة د. أزبيج على أبرز نشاطات الطائفة روحيًّا واجتماعيًّا وتنمويًّا من خلال مختلف مؤسّساتها الكنسيّة والتربويّة والطبيّة والإجتماعيّة.

ومرحّبًا بالضيوف، أكّد القسّ د. سليميان على دور الشّركاء الهنغاريّين في إعادة الإعمار والترميم ما خرّبته الحرب وإحداث مشاريع تعطي أملًا للناس وبالأخصّ شريحة الشّباب.

بدوره، أشار د. تريستان إلى الشّراكة الفعّالة والبنّاءة بين رئاسة طائفة الأرمن البروتستانت في سورية والّتي تمثّلت بمشاريع عدّة آخرها إنشاء مقرّ جديد لرئاسة الطائفة بدعم من هيئة الإغاثة الهنغاريّة والكنيسة المصلحة في هنغاريا.

تخلّلت الزيارة فقرات روحيّة وثقافيّة وجولات في كنيسة "بيت إيل" ومؤسّسة الحياة التعليميّة الخاصّة ومقرّ رئاسة الطائفة والنصب التذكاري لشهداء الإبادة الأرمنيّة ومعهد حلب العلمي الخاصّ للبنات.

حضر الجولة أيضًا ممثّلين عن مؤسّسات طائفة الأرمن البروتستانت في سورية ومجلس كنائس الشرق الأوسط.

هذا الخبر نُشر على صفحة Armenian Evangelical Bethel Church, Aleppo-Syria على موقع فيسبوك.

Previous
Previous

‎قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يستقبل ممثّل بطريركيّة موسكو الأرثوذكسيّة في سورية الأرشمندريت فيليب

Next
Next

مؤسسة الأميرة بسمة في القدس تحتفل بتخرّج الفوج الرّابع عشر من طلبة المدرسة الثانوية العامّة