الزيارة الرعويّة الأولى لغبطة البطريرك بييرباتيستا بيتسابالا لكنيسة قلب يسوع الأقدس – تلاع العلي

الأردن – قام غبطة البطريرك بييرباتيستا بيتسابالا، بطريرك القدس للّاتين، من 3 آذار/ مارس إلى 5 آذار/ مارس 2023، بالزيارة الرعويّة الأولى إلى رعيّة قلب يسوع الأقدس في تلاع العلي، حيث صلى والتقى بكافة الفعليات الرعوية والمؤمنين.

الجمعة 3 آذار/ مارس 2023

ترأّس غبطة البطريرك بييرباتيستا بيتسابالا، بطريرك القدس للّاتين، صلاة درب الصليب في الجمعة الأولى من الزمن الأربعيني. وتمّ خلالها قراءة والتأمّل في نصوص "درب الصليب من أجل السينودس". في الختام رحّب الأب رفعت بدر، كاهن الرعيّة، بغبطته ومن ثمّ وجّه غبطة البطريرك كلمة للرعيّة شدّد فيها على أهميّة الزيارة الرعويّة للإلتقاء والتعرّف والإصغاء. وأشار إلى أنّ درب الصليب في زمن الصوم يذكّرنا بمعصيّة الإنسان وحاجته إلى التوبة وتغيير القلب، وأن يوحّد آلامه بآلام السيّد المسيح ومحبّته.

وبعد انتهاء صلاة درب الصليب التقى غبطته، بجميع الفعاليّات الرعويّة في الكنيسة التي قدمت ملخصًا عن أبرز نشاطاتها في الرعيّة والتحديات التي تواجهها في عالم اليوم.

السبت 4 آذار/ مارس 2023

قام البطريرك بييرباتيستا بيتسابالا، بزيارة راهبات الكلمة المتجسّد، وراهبات الأم تريزيا، وروضة ومدرسة البطريركيّة اللاتينيّة، إضافة للعديد من المرضى في البيوت. واحتفل بالذبيحة الإلهية مساءً حيث أعلن عن إعادة تشكيل مجلس الرعيّة.

الأحد 5 آذار/ مارس 2023

اختتم البطريرك بييرباتيستا بيتسابالا، بطريرك القدس للاتين، زيارته الراعوية الأولى بالقداس الإلهي مساء وقد التقى بعد نهاية القداس بأبناء الرعيّة في قاعة الكنيسة…

هذا الخبر نُشر على موقع البطريركيّة اللّاتينيّة في القدس، لقراءة المزيد إضغط هنا.

Previous
Previous

رتبة تكريس زيت الميرون في كنيسة القيامة الّذي سيُستعمل لخدمة تتويج جلالة الملك تشارلز الثالث

Next
Next

رسالة قداسة البابا فرنسيس إلى المشاركين في المؤتمر العالمي الثامن - محيطنا