الإحتفال بأحد السجود للصّليب الكريم في بطريركيّة الرّوم الأرثوذكس المقدسيّة

إحتفلت الكنيسة الأرثوذكسيّة وبطريركيّة الرّوم الأرثوذكس المقدسيّة يوم الأحد الموافق 19 آذار/ مارس 2022 (يعادله 6 آذار/ مارس شرقي) بأحد السجود للصّليب الكريم المحيّي وهو الأحد الثالث من الصّوم الأربعيني المقدّس، وحدّدت الكنيسة هذا اليوم في منتصف الصّوم لتقوية النفوس في مسيرة الصّوم الأربعيني المقدّس لكي نستقبل قيامة الربّ.

حسب الطقس الكنسي البطريركيّ المُتّبع في يوم برامون العيد، أقيمت خدمة صلاة قراءة الساعة التاسعة في كنيسة القدّيسين قسطنطين وهيلانة في البطريركيّة ثمّ صلاة الغروب وصلاة تقديس الخبز في كنيسة القيامة تقدّمها غبطة البطريرك كيريوس كيريوس ثيوفيلوس الثالث، بطريرك القدس وسائر أعمال فلسطين والأردن للرّوم الأرثوذكس، وشارك فيها آباء أخويّة القبر المقدّس.

يوم الأحد صباحًا ترأّس غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث خدمة القدّاس الإلهي للقدّيس باسيليوس الكبير في القبر المقدّس القابل الحياة يشاركه سيادة متروبوليت كابيتولياذا كيريوس ايسيخيوس، سيادة رئيس أساقفة جرش ثيوفانس، سيادة رئيس أساقفة قسطنطيني كيريوس أريسترخوس، سيادة رئيس أساقفة سبسطيّة كيريوس ثيوذوسيوس، سيادة المطران يوحنا من الكنيسة الصربيّة وآباء أخويّة القبر المقدّس من كهنة متوحّدين وشمامسة. كما وحضر القدّاس الإلهي القنصل اليوناني العام في القدس السيّد إفانجيلوس فليوراس ومصلّيين محلّيين وحجّاج من خارج البلاد…

هذا الخبر نُشر على موقع بطريركيّة الرّوم الأرثوذكس الأورشليميّة، لقراءة المزيد إضغط هنا.

Previous
Previous

غبطة البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان يحتفل بقدّاس عيد القدّيس مار يوسف البارّ

Next
Next

عظة غبطة البطريرك الكردينال مار بشارة بطرس الرَّاعي في قدّاس عيد القدّيس يوسف