غبطة البطريرك روفائيل بيدروس الحادي والعشرون ميناسيان يهنّئ قداسة البابا فرنسيس

لمناسبة مرور عشر أعوام على انتخابه حبرًا أعظم خلفًا للقدّيس بطرس

لمناسبة مرور عشر أعوام على انتخاب قداسة البابا فرنسيس حبرًا أعظم خلفًا للقدّيس بطرس، وجّه غبطة البطريرك روفائيل بيدروس الحادي والعشرون ميناسيان، كاثوليكوس بيت كيليكيا للأرمن الكاثوليك، رسالة تهنئة لقداسته، جاء فيها:

"قداستك، أيّها الأب الحبيب،

في هذا اليوم السعيد، الّذي تفرح به الكنيسة الكاثوليكيّة جمعاء بالذكرى العاشرة لانتخابكم حبرًا أعظم خلفًا للقدّيس بطرس، أتُيت بالنيابة عن نفسي وعن الكنيسة الأرمنيّة الكاثوليكيّة جمعاء لنهنئتكم عن فرحنا في هذه المناسبة السعيدة.

لقد مرّت 10 سنوات على الشعب الأرمني ككلّ شعرنا من خلالها أنّنا أقرب الناس إلى قلب خليفة بطرس. مستذكرين خاصّةً مع امتنانٍ غير متناهي القدّاس الإلهي الّذي احتفلتم به قداستكم في بازيليك القدّيس بطرس تخليدًا لذكرى ضحايا الإبادة الجماعيّة للأرمن، كما رحلتكم الرسوليّة إلى أرمينيا، كما وأيضًا إعلانكم القدّيس غريغوريوس ناريك أستاذًا في اللّاهوت في الكنيسة الجامعة الرسوليّة.

عشر سنوات مضت، تضمّنت أيضًا مبادرات قداستك الشجاعة لتجديد الهيكليّة الكنسيّة والعمل على تقوية علاقة الرعاة مع قطعانهم".

كما نوّه غبطة البطريرك روفائيل بيدروس الحادي والعشرون ميناسيان على شجاعة رعاة الكنيسة الأرمنيّة على مر التاريخ وتعاضدهم مع شعبهم في معاناتهم على مر القرون. وتمسكهم بشعبهم ومؤازرتهم أينما حلو.

كما عبّر غبطته عن معاناة الشعب الأرمني اليوم لكونه مجبر على الهجرة مرة أخرى بسبب الأوضاع الاقتصادية الصعبة، من حروب وكوارث طبيعية وغير طبيعية يعيشها شرقنا العزيز. نتيجة لهذه الأوضاع يشعر غبطته بواجبه تجاه شعبه المبعثر في أرجاء العالم بسبب الهجرة، ويسعى أن يكون معهم يساندهم ويعاضدهم في شتى مشاكلهم…

هذه الرسالة نُشرت على صفحة بطريركيّة الأرمن الكاثوليك armeniancatholic.org على موقع فيسبوك، لقراءة المزيد إضغط هنا.

Previous
Previous

غبطة البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق يشارك في حفل سفارة الفاتيكان

Next
Next

رسالة قداسة البابا فرنسيس إلى آية اللّه العظمى السيد علي الحسيني السيستاني