غبطة البابا ثيودروس الثاني يحتفل بعيد القدّيس نكتاريوس في القاهرة

تجدون ألبوم صور في أسفل النصّ.

في صباح يوم 9 تشرين الثاني/ نوفمبر 2023، إحتفل غبطة البابا ثيودروس الثاني، بابا وبطريرك الإسكندريّة وسائر أفريقيا للرّوم الأرثوذكس، بعيد القدّيس نكتاريوس الإسكندري متروبوليت المدن الخمس بترأّس القدّاس الإلهي في مصلّى القدّيس نكتاريوس الموجود أسفل في المكان الّذي عاش فيه القدّيس حوالي خمس سنوات، والّذي يقع في المقرّ البطريركي بمنطقة الحمزاوي بالقرب من جامع الأزهر بالقاهرة، مصر.

في حديث غبطته عن القدّيس أكّد على الفضائل الّتي كانت تزيّنه، الصبر العجيب الّذي أظهره في الضيقات الّتي سبّبها الأشخاص الطموحون لكي يقلّلوا من شخصيّته المشعّة، ومعاناة القدّيس كثيرًا في حياته.

وأضاف قائلًا: "إنّ تعليمه اللّاهوتي وخبراته الروحيّة يتمّ التعبير في كتاباته القيمة. وعلى الرغم من عبء واجباته الإداريّة والتشغيليّة الكثيرة، كتب 10 أعمال. من الكتاب المعروف لنا بشكل رئيسي من ترنيمة "عذراء يا أم الإله".

مع معاناته كثيرًا في حياته، كان يستمع بصبر لآلام الناس ويعزّيهم بكلماته العذبة. وهو يستمرّ في سماع أنات قلوبنا ويعزّينا.

اليوم نطلب منه أن يستمع إلى صرخة أطفاله الصغار في غزّة. وبالمنديل الّذي تحمله القدّيسة فرونيكا الّذي طُبع عليه وجه يسوع المسيح، ليمسح القدّيس به دموع الأمّهات الثكالى ودموع الأطفال الصغار ويقدّم لهم العزاء. ومن خلال كهنوته، لتطمئنّ قلوب الكبيرة، وليحل السلام في الشرق الأوسط المحترق…

هذا الخبر نُشر على صفحة سيادة مطران طنطا (إرموبوليس) وتوابعها المتروبوليت نقولا أنطونيو على موقع فيسبوك، لقراءة المزيد إضغط هنا.

Previous
Previous

غبطة البابا ثيودروس الثاني يحتفل بغروب عيد رؤساء الملائكة في القاهرة

Next
Next

قداسة البابا تواضروس الثاني يصلّي القدّاس الإلهي في ختام سيمينار كهنة القناة والبحر الأحمر