قداسة البابا فرنسيس: ليتوقّف إطلاق النار في الأرض المقدّسة

قداسة البابا فرنسيس: ليتوقّف إطلاق النار في الأرض المقدّسة! (AFP or licensors)

في تحيّته بعد تلاوة صلاة التبشير الملائكي قداسة البابا فرنسيس يدعو لوقف إطلاق النار في الأراضي المقدّسة ويعبّر عن قربه من ضحايا الإعصار في أكابولكو.

بعد تلاوة صلاة التبشير الملائكي حيّا قداسة البابا فرنسيس المؤمنين المحتشدين في ساحة القدّيس بطرس وقال "أيّها الإخوة والأخوات الأعزّاء، أشكر جميع الّذين - وفي أماكن عديدة وبطرق مختلفة - انضمّوا إلى يوم الصوم والصلاة والتوبة الّذي عشناه يوم الجمعة الفائت من أجل السلام في العالم. لا نستسلمنَّ أبدًا. لنواصل الصلاة من أجل أوكرانيا، وكذلك من أجل الوضع الخطير في فلسطين و[إسرائيل] والمناطق الأخرى الّتي تعاني من الحرب. وفي غزّة بشكل خاصّ، لتُترك فسحات لضمان المساعدات الإنسانيّة ويتمّ إطلاق سراح الرهائن على الفور. لا ينبغي لأحد أن يتخلّى عن إمكانيّة وقف إطلاق النار: ليتوقّف إطلاق النار. لقد استمعتُ في الفترة الأخيرة إلى الأب إبراهيم فلتس، في برنامج "على صورته"، حيث قال: "أوقفوا إطلاق النار! أوقفوا إطلاق النار!". إنّه نائب حارس الأراضي المقدّسة. ونحن أيضًا مع الأب إبراهيم نقول: أوقفوا إطلاق النار. توقّفوا أيّها الإخوة والأخوات: الحرب هي هزيمة على الدوام!".

تابع قداسة البابا فرنسيس يقول "أنا قريب من سكّان منطقة أكابولكو في المكسيك، الّتي ضربها إعصار قوي. أصلّي من أجل الضحايا وعائلاتهم ومن أجل الّذين تعرّضوا لأضرار جسيمة. لتعضد العذراء مريم سيّدة غوادالوبيه أبناءها الّذين يعيشون في محنة".

هذا الخبر نُشر على موقع فاتيكان نيوز.

Previous
Previous

اللّقاء العاشر للحوار الرسميّ

Next
Next

غبطة البابا ثيودروس الثاني يحتفل بعيد القدّيس الشهيد ديمتريوس المفيض الطيب