قداسة وغبطة البابا ثيودروس الثاني يهنّئ غبطة المتروبوليت جورجيوس، رئيس أساقفة قبرص المنتخب حديثًا

بعد أن أُبلغ صاحب القداسة والغبطة البابا ثيودروس الثاني، بابا وبطريرك الإسكندريّة وسائر إفريقيا، في يوم السبت 24 كانون الأوّل/ ديسمبر 2022 بانتخاب غبطة المتروبوليت جورجيوس، مطران بافوس السابق، رئيس أساقفة نيا جستنياني وكلّ قبرص، بكلّ فرح أرسل غبطته رسالة التهنئة البطريركيّة التالية:

"صاحب الغبطة رئيس أساقفة نيا جستنيانا وجميع قبرص، في المسيح اللّه، الّذي أحبّنا كثيرًا ونشتاق إليه، يا أخي وشريكنا في خادم تواضعنا، السيّد جورجيوس، صاحب الغبطة أخي في الربّ نهنّئكم بفرح.

وصل خبر انتخابنا للعرش الشهير للكنيسة الرسوليّة في قبرص مثل صباح مشعّ في أرض النيل وفي سمعنا، ممّا جعلنا سعداء شخصيًّا للغاية، فضلًا عن التسلسل الهرمي وميراثه. بكنيسة القدّيس مرقس، نهتف مستحقّ!

يشير انتخابكم الإلهي إلى مشاعر ميمونة، فقد خلفتم سلفًا رائعًا ومحبوبًا للغاية وأبًا روحيًا، هو رئيس الأساقفة خريسوستوموس الثاني، الّذي لم يرقد منذ فترة طويلة. بل بالأحرى أنّكم إعتلتم العرش التاريخي للرسول برنابا، الّذي نصلّي له بإخلاص أن تدعمكم شفاعته وبركاته في المهمّة السامية والثقيلة المتمثّلة في توجيه كنيسة جزيرة قبرص المقدّسة.

بالإضافة إلى كلّ هذا، متمنّين من صميم قلوبنا أن تكون رئيستكم طويلة ومزدهرة ومثمرة، متمتّعين بصحّة جيّدة لمجد اللّه. وشكرًا للشعب القبرصي الورع والمحبوب، نحتضنك أيضًا بقبلة مقدّسة، لكم منّا".

Of the Blessed Sacrament

Beloved Brother in Christ

† His Holiness T H E O D O R O S II΄
"Pope and Patriarch of Alexandria and all Africa

هذه الرسالة نُشرت على صفحة سيادة مطران طنطا (إرموبوليس) وتوابعها المتروبوليت نقولا أنطونيو على موقع فيسبوك.

Previous
Previous

تبادل التهاني بعيد الميلاد بين مختلف كنائس القدس في البطريركيّة اللّاتنيّة في القدس

Next
Next

غبطة البطريرك بييرباتيستا بيتسابالا يترأّس احتفالات عيد الميلاد 2022 في بيت لحم