بطريركيّة الرّوم الأرثوذكس الأورشليميّة تحتفل بعيد القدّيسة العظيمة في الشّهداء كاترينا

إحتفلت بطريركيّة الرّوم الأرثوذكس الأورشليميّة يوم الخميس الموافق 8 كانون الأوّل/ ديسمبر 2021 (يعادله 25 تشرين الثاني/ نوفمبر حسب التقويم الكنسي الشرقي) بعيد القدّيسة العظيمة في الشّهداء كاترينا في الدير المُكرّس على إسمها الواقع بجانب البطريركيّة في البلدة القديمة.

في هذا اليوم تقيم الكنيسة تذكار القدّيسة كاترينا الّذي يرجع أصلها من الأسكندريّة ووصفت بجمالها وحكمتها؛ وببلاغتها ناظرت وغلبت بقوّة الروح القوّة عبدة الأوثان حين اعترفت بإيمانها المسيحي، لهذا السبب تعرّضت للتعذيب واستشهدت من أجل المسيح في عهد ماكسيمينوس عام 305 م وأطلق عليها المسيحيّون إسم "عروس المسيح".

أقيمت خدمة صلاة الغروب عشيّة العيد وخدمة القدّاس الإلهي صباح العيد في دير القدّيسة كاتيرينا ترأّسها سيادة متروبوليت كابيتولياذا كيريوس إيسيخيوس يشاركه قدس الأرشمندريت مكاريوس، قدس الأرشمندريت ذيونيسيوس، قدس الأب نيكتاريوس والشمّاس المتوحّد الأب ذوسيذيوس. وقاد الترتيل السيّد باسيلوس غتسوبولوس يشاركه طلّاب المدرسة البطريركيّة بحضور عدد من المصلّين وزوّار الدير وحجّاج من رومانيا، روسيا واليونان.

الرئيس الروحي للدير قدس الأرشمندريت إستيفانوس إستضاف سيادة المطران كيريوس إيسيخيوس والآباء والمصلّين في قاعة الدير بعد القداس الإلهي.

مكتب السكرتارية العامة

هذا الخبر نُشر على الموقع الرسمي لبطريركيّة الرّوم الأرثوذكس الأورشليميّة.

Previous
Previous

غبطة البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يزور مدرسة دير الشرفة في درعون

Next
Next

غبطة البطريرك بيرباتيستا بيتسابالا يحتفل بتنصيب النائب البطريركي ومباركة مبنى النيابة الجديد في قبرص