غبطة البطريرك بيرباتيستا بيتسابالا يحتفل بتنصيب النائب البطريركي ومباركة مبنى النيابة الجديد في قبرص

قبرص – الأربعاء 7 كانون الأوّل/ ديسمبر 2022، احتفل غبطة البطريرك بييرباتيستا بيتسابالا، بطريرك القدس للّاتين، بالقدّاس الإلهي في كنيسة الصليب المقدّس لتدشين النيابة البطريركيّة في نيقوسيا بحضور سيادة المطران الماروني ساليم صفير، ومشاركة الأب ابراهيم فلتس، نائب حارس الأراضي المقدّسة، وعدد من الكهنة من ضمنهم كهنة رعايا اللّاتين في قبرص.

قبل تسع سنوات، عيّن غبطة البطريرك بييرباتيستا بيتسابالا، الأب برونو فاريانو، رئيس دير كنيسة البشارة في الناصرة، وعشيّة عيد الحبل بلا دنس، أعلن غبطته رسميًّا تعيين الأب برونو، نائبًا للبطريركيّة اللّاتينيّة في قبرص، خلفًا للأب جيرزي كراج الّذي خدم النيابة لمدّة تسع أعوام. وقال غبطته في عظته مخاطبًا الأب برونو مشيرًا لقراءة انجيل البشارة (لوقا 1، 26-38)، مذكّرًا إيّاه بخدمته السابقة في دير البشارة في الناصرة، حيث تأمّل وعاش هذا النصّ الإنجيلي، "كما لو أنّ الأم مريم تستقبلك هنا أيضًا، مرافقتك في خدمتك لشعب هذه الأرض، مؤكّدة لك حمايتها"، وهنئه على منصبه الجديد.

في السابق، كانت النيابة جزءًا من دير الصليب المقدّس الفرنسيسكاني في نيقوسيا، ولكن منذ أن استلك غبطته، مهامه الرعويّة، اتّخذ خطوات جريئة وحاسمة عدّة لتطوير العمل الرعوي في قبرص، تكلّلت بمباركة المبنى الخاصّ بالنيابة البطريركيّة اللّاتينيّة، كمركز رسمي ومنفصل في نيقوسيا. بعد قراءة غبطته مرسوم التعيين للنائب البطريركيّة اللّاتينيّة الجديد باللّغة اللّاتينيّة، قال: "حان الوقت لإجراء بعض التغييرات، وزيادة الإهتمام بالعمل الرعوي هنا في الجزيرة، هذه الخطوة الجديدة تمنح النائب البطريركي سلطة الكاملة بحسب القانون الكنسي، والمزيد من الوقت للتركيز على الاحتياجات الرعويّة للكنيسة هنا، من خلال وجود كنيسة تعمل بكامل طاقتها تمامًا مثل أي كنيسة أخرى في أبرشيّتنا"…

هذا الخبر نُشر على موقع البطريركيّة اللّاتينيّة في القدس. لقراءة المزيد إضغط هنا.

Previous
Previous

بطريركيّة الرّوم الأرثوذكس الأورشليميّة تحتفل بعيد القدّيسة العظيمة في الشّهداء كاترينا

Next
Next

غبطة البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق يحتفل بعيد الحبل بلا دنس وذكرى تأسيس كنيسة السيّدة العذراء في غيط العنب بالإسكندريّة